الاخبار السياسية

تركيا تقول أن أكراد سوريين "يناشدوها" لتخليصهم من "الإتحاد الديمقراطي الكردي"

صورة أرشيفية لمقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي

11.12.2015 | 22:58

قال وزير الخارجية الكردي مولود جاويش أوغلو, يوم الجمعة, أن أكراد سوريين "يناشدون" تركيا لتخليصهم من حزب "الإتحاد الديمقراطي الكردي" الـ (PYD).

وأوضح جاويش أوغلو, خلال برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات التركية, أن "أكراد سوريا يناشدون تركيا لتخليصهم من عناصر تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي"، مشيراً إلى "استياء الأهالي من ممارسات التنظيم الرامية إلى إرغامهم لتبني إيديولوجيته".

وأضاف جاويش أوغلو أن الأهالي يؤكدون رغبة التنظيم الكردي في "تشكيل مجتمع كردي ملحد"، وأنّه يقوم بممارسة الظلم للفئات التي لا تتفق معه في التطلعات.

وسبق أن حذرت أنقرة, أواسط شهر تشرين الأول, سفيري روسيا والولايات المتحدة الامريكية من تقديم أي مساعدات عسكرية لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي" في سوريا, كما عارضت "بشكل قطعي" دخول مقاتلين "حزب الإتحاد الديمقراطي الكردي" و"جبهة النصرة" إلى المنطة الآمنة التي تسعى لإنشائها في الشمال السوري.

يشار إلى أن تركيا ترفض الاتصال مع حزب "الإتحاد الديمقراطي الكردي" الـ(PYD) وذراعه العسكري الـ(YPG) باعتباره امتداد لحزب العمال الكردستاني الـ(PKK) المحظور في تركيا, بينما يعتبر الـ(PYD) وجناحه المسلح من أهم الفصائل التي تحارب تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), بدعم عسكري أميركي تلاه دعم روسي مؤخراً, كما أن الجيش النظامي يقول أنه يدعم هذا الفصيل بالأسلحة.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.