نقابة المحامين تفرض مبلغ 500 دولار على كل محامي أستاذ يريد السفر

أصدرت نقابة المحامين في سوريا، اليوم الاثنين، تعميماً خاصاً بالمحامين الأساتذة اللذين يرغبون بإبقاء أسمائهم في جدول المحامين الأساتذة عند مغادرتهم القطر أو المغادرين مسبقاً مقابل دفع رسوم مالية بالدولار.

وأوضح نقيب المحامين 'الفراس فارس' أنه يترتب على كل محامي مسجَّل في سجل الأساتذة ممن غادر البلد ويريد تسوية وضعه دفع مبلغ 300 دولار عن كل سنة سابقة غادر بها، و 500 دولار اعتباراً من يوم غد الثلاثاء عن كل سنة، سواء لمن يريد الذهاب خارج البلد أو من يريد تمديد فترة غيابه بعد تسوية وضعه وهو خارج البلد.

ولفت إلى أن النقابة بهذا التعميم "أوجدت حلاً وهو بقاء اسم المحامي الأستاذ ضمن النقابة مسجلاً، وتُحسب له مدة ممارسة ولكن لا يستفيد من صناديقها خلال فترة غيابه التي صرح عنها قبل خروجه، وذلك يكون عاملاً مساعداً في توفير موارد مالية لصناديق النقابة أيضاً".

وأوضح فارس أن المحامي المشطوب اسمه من النقابة، بسبب الغياب الطويل، يمكن له أن يعيد التسجيل من جديد، ولكن لا تُحسب له المدة التي غابها بالكامل كفترة ممارسة مهنة.

وأشار فارس إلى أن تعميم النقابة جاء أسوةً بباقي النقابات الأخرى في سوريا، والتي تمنح أيضاً إذن لمنتسبيها بالمغادرة خارج البلد مقابل رسوم مالية تُدفع قبل السفر للمصرف التجاري بالدولار وتُحوّل قيمتها بالليرات السورية للنقابة وفقاً لسعر الصرف الرسمي، وذلك بهدف دعم خزينة الدولة.

سيريانيوز.


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close