الأخبار المحلية

"الإدارة الذاتية" الكردية تمدد حزمة من الإجراءات لمواجهة كورونا منها حظر التجول الجزئي

26.05.2020 | 20:32

مددت "الإدارة الذاتية" الكردية يوم الثلاثاء حزمة من الإجراءات ضمن مواصلة مكافحة جائحة كورونا في مناطق سيطرتها، في مقدمتها تمديد حظر التجول الجزئي.

وقالت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي التابع لـ"الإدارة الذاتية"، في بيان لها نشر على موقع الإدارة، إن "الإدارة" قررت "تمديد حظر التجوال بسبب جائحة كورونا (بشكل جزئي)"، اعتبارا من  27 ايار ولغاية 5 حزيران المقبل".

اشار البيان إلى أن "فترة حظر التجوال تبدأ في السابعة مساء وتنتهي في السادسة صباح اليوم التالي"، مشيرا إلى "السماح لجميع المحلات والمهن بالفتح في الساعة السادسة صباحا وحتى السابعة مساء، كما يسمح لكافة المطاعم بالعمل أثناء فترة الحظر، وذلك فقط لتقديم الطلبات الخارجية".

وسمحت الإدارة الذاتية بـ "حركة التنقل والعبور وعمل وسائط النقل الجماعي (العام والخاص) داخل وخارج المدن وبين الإدارات، مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي".

ولفت البيان الى أن المعابر تبقى مغلقة لحين صدور قرار من الرئاسة المشتركة، باستثناء معبري "التايهة" و"الطبقة".

واشار البيان إلى أنها المقاهي والكافتيريات والمدارس والجامعات ستبقى مغلقة طيلة فترة الحظر.

يشار الى ان الادارة الذاتية اتخذت سابقا إجراءات عديدة لمواجهة الفيروس منها تعليق الدوام في المدارس والجامعات الواقعة تحت سيطرتها ومنع دخول الأشخاص عبر المعابر وغيرها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.