علوم وتكنولوجيا

Raden .. حقائب سفر ذكية مزودة بـ"الواير لس"

Raden

03.04.2016 | 16:23

كشفت Raden عن حقائب سفر ذكية تتيح شحن الهواتف الذكية، وتحديد وزن الأمتعة فور رفع الحقيبة، وربطها مع المستخدم عبر "بلوتوث" و"واير ليس" للعثور عليها حال فقدانها.

 

وبحسب theverge، فإن الحقائب الذكية الجديدة من Raden تأتي بنموذجين، حيث يصل حجم النموذج الأول الى 22 أنش، ويصل وزنه الى 7.5 رطل وهو النموذج صغير الحجم، وتصل تكلفتها الى 295$، أما الحجم الثاني فهو أكبر بعض الشيء حيث يصل طولها الى 28 أنش ووزنها 11.2 رطل وتصل تكلفته الى 395$.

 

والحقائب الذكية الجديدة، مزودة بقفل، وأربع عجلات مزدوجة لسهولة الحركة والدوران وتأتي مع جهاز استشعار في المقبض يتيح للمستخدم تحديد وزن الأمتعة فور رفع الحقيبة، حيث تظهر النتيجة على التطبيق المتصل بالحقيبة على الهاتف.

 

والحقائب مزودة بمنفذي USB لشحن الأجهزة الخاصة بالمستخدم، كما يتميز تطبيق Raden بإمكانية ربط المستخدم بحقيبة الامتعة عند فقدانها عن طريق Bluetooth.

 

وتتميز الحقائب الذكية  ببطارية 7,800 مللي أمبير في الساعة، وتعتمد على شبكة "الوايرلس" ليحدد المستخدم موقعها بشكل سريع، ويمكن أيضاً تحديد مكانها ضمن نطاق Bluetooth عبر تطبيق Raden على الهاتف الذكي.

 

ويقوم تطبيق Raden بإعلام المستخدم عن الوقت الذي يحتاج كي يصل الى المطار، وما الحالة التي سيكون عليها الطقس الخاص بوجهته.

 

وكانت شركة Bluesmart قد سبقت Raden، وقامت ببيع النماذج الخاصة بها في وقت سابق من هذا العام، إلا أن الأخيرة كانت أكثر تقدماً وبمميزات أكبر.

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.