المنوعات

سوزان نجم الدين عن أيمن زيدان: فنان كبير وإنسان حقيقي

الممثلة سوزان نجم الدين

16.03.2016 | 08:21

للمرة الثانية تقف الممثلة سوزان نجم الدين أمام كاميرا المخرج أيمن زيدان بعد "طيور الشوك" في مسلسل "أيام لا تنسى" بدور امرأة متجبرة وقاسية تقدس العمل والمال, ووصفته أنه "فنان كبير وإنسان حقيقي ومخرج متميز يجمع بين الصلابة والمرونة بتوازن عبقري ينعكس من خلاله دفء روحه على المشهد الدرامي والعلاقات الإنسانية أيضاً".

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن نجم الدين "أيمن زيدان يفرض الاحترام والحب والالتزام الشديد في كواليس عمله إلى جانب صلابته التي تأتي من باب الخوف على الممثل وكل تفاصيل العمل أما مرونته فتحفز الجميع للعطاء بحب كبير رغم التعب الشديد أحيانا وساعات التصوير الطويلة والمرهقة".

 

وتؤدي سوزان نجم الدين إحدى الشخصيات الرئيسية في مسلسل "أيام لا تنسى" الذي كتبته فايزة علي وتنتجه شركة ايه بي سي ومؤسسة سيريانا للإنتاج الفني والتوزيع لموسم دراما رمضان 2016 بإشراف عدنان حمزة وديانا جبور.

 

وتجسد سوزان دور امرأة متجبرة وقاسية تقدس العمل والمال حيث تستولي على كل ما يملكه زوجها جلال الذي يجسد دوره الفنان وائل رمضان وتستغل نزوته مع خادمة العائلة نورا التي تجسد دورها الفنانة روبين عيسى وترفض مسامحته عليها مبقية إياه تحت سيطرتها.

 

وقالت سوزان إنها جاهدت مع المخرج على تقديمها "بعيدا عن الصورة النمطية للمرأة المتجبرة وإبراز عمقها الإنساني النابع من معاناتها الحقيقية خلال أحداث العمل إذ لا يوجد خير أو شر مطلقان".

 

وطلبت سوزان من الجمهور العربي أن يتابع هذا المسلسل "بحب لأن الحب هو عنوانه الحقيقي وكل شخصية من شخصياته عاشت فعلا أياما لا تنسى حولت حياة كل منهم إما لجحيم أو فشل أو فرح ونجاح".

 

ويتابع المخرج أيمن زيدان تصوير "أيام لا تنسى" بين أحضان الطبيعة الساحرة لريف مدينة طرطوس على الساحل السوري حيث سيتم إنجاز معظم مشاهد العمل الذي يلاحق عبر أحداثه الممتدة بين عامي 1990 و2016 مصائر ثلاث نساء سوريات هن "دينا التي تجسد دورها الفنانة ديمة قندلفت ومريم التي تجسد دورها الفنانة حلا رجب وليلى التي تجسد دورها الفنانة رنا كرم" من خلال رصد انكساراتهن وقصص حبهن ولحظات فرحهن المسروق في دراما متصاعدة تعيد الاعتبار للصورة والحكاية التلفزيونية عبر الاعتناء بتفاصيلها الجميلة والمشوقة.

 

ويضم "أيام لا تنسى" على قائمة أبطاله كلا من الفنانين محمد حداقي, صباح الجزائري, عبد الهادي الصباغ, محمد قنوع, شادي زيدان, روزينا لاذقاني, ولاء عزام, كرم الشعراني, مصطفى سعد الدين, لوريس قزق, عروة العربي, علي الإبراهيم, مازن الجبة, حسن دوبا بالاشتراك مع الممثلين القديرين رضوان عقيلي وزهير عبد الكريم.

 

سوزان نجم الدين مواليد عام 1966، ووالدتها الشاعرة دولت العباسي وحصلت على بكالوريوس في الهندسة تخصّص عمارة ونالت المرتبة الاولى. عملت بعدها مهندسة في التلفزيون السوري، والتحقت أثناء دراستها الجامعية بفرقة "زنوبيا"، وعملت معها لعام ونصف على مسرح الحمراء في دمشق، وكان مشروع تخرجها من الجامعة "اوبرا دمشق"، حيث مزجت بين الهندسة والفن، وعملها كمهندسة في التلفزيون مهّد لها للاشتراك في أعمال فنية عرفت الجمهور إليها مثل مسلسل "الدخيلة" ومسلسل "نهاية رجل شجاع".

 

سيريانيوز