أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يسحق ليون ويتوج بلقب كأس السوبر الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي

باريس سان جيرمان

07.08.2016 | 00:02

توج فريق باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه الساحق على ليون (4-1)، السبت على ملعب "هيبو أرينا" بمدينة كلاينفورت النمساوية.

سجل رباعية باريس سان جيرمان نجمه الأرجنتيني خافيير باستوري من تسديدة مباشرة قوية مستغلا عرضية كورزاوا في الدقيقة (9)، والبرازيلي لوكاس مورا من متابعة لتمريرة باستوري في الدقيقة (20)، والفرنسي حاتم بن عرفة من تسديدة قوية مستغلا تمريرة دي ماريا في الدقيقة (34)، والفرنسي كورزاوا من تسديدة بعد تمريرة مباغتة من باستوري في الدقيقة (54)، في المقابل سجل توليسو هدف ليون الوحيد من رأسية في الدقيقة (87).

وحسم فريق العاصمة الفرنسية، بطل الثلاثية الفرنسية (دوري وكأس فرنسا وكأس الرابطة) أول ألقابه في الموسم الجديد بتحقيق لقب كأس السوبر للمرة الرابعة على التوالي واقترب خطوة من رقم فريق ليون، وصيف بطل الدوري، القياسي في عدد مرات الفوز بلقب السوبر المحلي (7 مرات).

وجاء هدف باريس سان جيرمان الأول من عرضية متقنة من كورزاوا استقبلها الارجنتيني خافيير باستوري بقدمه مسددا كرة قوية سكنت شباك مرمى ليون في الدقيقة (9).

وترجم باريس سان جيرمان أفضليته الهجومية بهدف ثانٍ جاء عن طريق تمريرة دي ماريا لزميله باستوري الذي مررها للبرازيلي لوكاس مورا ليتابعها بقدمه في شباك مرمى ليون في الدقيقة (20).

وأضاف حاتم بن عرفة الهدف الثالث لباريس سان جيرمان مستغلا تمريرة سحرية من دي ماريا ليهيأ الكرة لنفسه ويسددها صاروخية لترتطم بالقائم قبل أن تتهادى داخل شباك ليون بالدقيقة (34).

استمرت سيطرة فريق العاصمة الفرنسية على الكرة وأهدر باستوري ودي ماريا وبن عرفة أكثر من فرصة لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان على ليون (3-0).

واصل فريق باريس سان جيرمان فعالية لاعبيه أمام المرمى خلال الشوط الثاني بهدف رابع جاء من ضربة ثابتة نفذها بطريقة مباغتة باستوري لزميله كورزاوا، الذي انفرد بمرمى ليون وسددها على يسار حارس ليون لتتهادي الكرة داخل الشباك للمرة الرابعة في الدقيقة (54).

استمر الضغط الهجومي لفريق باريس سان جيرمان وسط حالة من الاستسلام شعر بها لاعبو ليون بسبب الخسارة الثقيلة، وقبل نهاية اللقاء تمكن توليسو من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لليون في الدقيقة (87) من رأسية قوية سكنت شباك تراب، حارس باريس سان جيرمان.

وفشل لاعبو ليون في إضافة المزيد لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان على ليون (4-1) ويتوج لاعبوه بكأس السوبر الفرنسي للمرة الرابعة في تاريخه.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.