الأخبار المحلية

"مجلس الرقة المدني" يبحث مع وفد التحالف إعادة اعمار المحافظة

06.10.2018 | 20:32

التقى "مجلس الرقة المدني"، يوم السبت، وفد من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، حيث تم بحث عدد من المواضيع التي تخص محافظة الرقة.

وذكر المركز الاعلامي لـ"مجلس الرقة المدني"، انه جرى بحث مجموعة من الأمور التي تتعلق بالرقة وريفها وعلى رأسها "الأمور الخدمية والإعمارية من منشآت حيوية وخدمية أبرزها الجسور ومحطات المياه والكهرباء والمدارس".

وسبق ان اجريت عدة لقاءات بين وفد التحالف و "مجلس الرقة المدني" لبث موضوع اعادة اعمار الرقة بعدما تعرضت بناها التحتية للتخريب والدمار..

ويتولى "مجلس الرقة المدني"، الذي جرى تأسيسه من قبل قوات "قسد" في نيسان 2017، شؤون محافظة الرقة الواقعة شمال البلاد، بعد تحريرها بالكامل من تنظيم "داعش".

وبدأ المجلس بتنفيذ خطة عمل تحت عنوان "خطة الاستجابة السريعة"، بهدف إعادة الحياة إلى المدينة، والتي تتمثل بإزالة الألغام ورفع الأنقاض وتفعيل محطات الكهرباء وشبكات المياه والأفران، إلى جانب إتاحة الفرصة للأهالي للبدء بزراعة الأراضي.

 وبسطت "قسد"، التي تضم فصائل كردية وعربية مدعومة أميركيا، في تشرين الأول الماضي، سيطرتها على مدينة الرقة ، بعد معارك دامت أشهر ضد "داعش".

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تقر معايير لمنح إجازات بلا اجر للعاملين في الدولة.. وتخفض تعرفة الكهرباء لدعم الثروة الحيوانية

أقر مجلس الوزراء ضوابط وأسس ومعايير لمنح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة كما وافق على تخفيض لتعرفة الزراعية لاستجرار الطاقة الكهربائية بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية بكافة مكوناتها، من 33 ليرة للكيلو واط إلى 12 ليرة للكيلو للعداد الثلاثي.