الاخبار السياسية

وزير خارجية تركيا: لن نقف مكتوفي الأيدي حيال هجمات الاكراد بشمال سوريا

08.08.2022 | 19:09

شدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، اليوم الاثنين، على أن تركيا "لن تقف مكتوفة الأيدي" حيال الهجمات التي تشنها القوات الكردية على أماكن تواجد القوات التركية بشمالي سوريا.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن اوغلو قوله، في كلمة له بأنقرة، إن القوات الكردية تواصل هجماتها على مناطق شمالي سوريا بهدف "زعزعة الاستقرار وتحقيق أجنداتها الانفصالية".

وأشار إلى أن تركيا تسعى لحل الازمة في سوريا من خلال "عملية سياسية تقوم على المحافظة على وحدة أراضي هذا البلد".

وجاء ذلك في وقت أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على ضرورة إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كلم في شمال سوريا، وتطهير المناطق التي يتغلغل فيها "الإرهابيون".

وهددت تركيا مراراَ بشن هجوم عسكري وشيك على مناطق منبج وتل رفعت الخاضعتين لسيطرة "قسد"، مبينة أن هدف الحملة هو "مكافحة الارهابيين"، نافية وجود أطماع في الأراضي السورية.

ونفذت أنقرة حملات عسكرية في شمال سوريا منذ عام 2016، ضد تنظيمي "قسد" و"داعش"، وسيطرت على مئات الكيلومترات من الأراضي، في حين تعارض دمشق التواجد التركي وتعتبره "احتلال"، مطالبة بانسحاب هذه القوات من الأراضي السورية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.