الأخبار المحلية

انخفاض اعداد اللاجئين "العابرين الى أوربا" لأكثر من النصف خلال اذار

28.03.2016 | 21:29

انخفض عدد اللاجئين الى أوربا عبر البحر الأبيض المتوسط الى "أكثر من النصف" في شهر اذار، وذلك نتيجة "السياسة الصارمة" التي انتهجتها الدول الاوربية بالتعاون مع تركيا واليونان.

وقالت صحيفة " التلغراف " البريطانية الاثنين، ان عدد المهاجرين انخفض من "57 ألف" مهاجر في شهر شباط الى "25 ألف "مهاجر خلال شهر اذار، بعد اغلاق ما يسمى "طريق البلقان " الى شمال أوربا.

ويأتي هذا الانخفاض حسب الصحيفة نظراً للاتفاق الذي تم بين الاتحاد الأوربي وتركيا، ولكن مسؤولين حذروا من أن "سوء الأحوال الجوية" قد يكون السبب في هذا الانخفاض.

وحسب الصحيفة يأمل الاتحاد الأوربي من تركيا ان تكون على "قدر المسؤولية" وتبدأ "التجهيز" لبدء ترحيل اللاجئين من اليونان الى تركيا بدءاً من 4 نيسان القادم.

ويوجد في اليونان ما لا يقل عن 50 ألف لاجئ ينتظرون العبور الى أوربا بالإضافة ل 12 ألف لاجئ على الحدود اليونانية المقدونية، حيث من المقرر إعادة كل هؤلاء الى تركيا بداية الشهر القادم.

وكان الاتحاد الأوربي وتركيا توصلا لاتفاق يقضي بإعادة جميع اللاجئين الموجودين في اليونان بدءاً من 20 أذار، وجلب بدلاً عنهم لاجئين من تركيا ممن لم يحاول العبور الى أوربا بطريقة "غير شرعية"، على ان يتكفل الاتحاد الأوربي بتكاليف إعادتهم الى تركيا.

وقضى الاتفاق ايضاً بمراقبة أشد لطرفي الحدود بين تركيا واليونان، على ان تتواجد الشرطة اليونانية على الحدود التركية، والشرطة التركية على الحدود اليونانية، لمراقبة تنفيذ الاتفاق.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.