الاخبار السياسية

فرنسا تدعو لـ "صياغة إستراتيحية" لتوصيل المساعدات بسوريا .. واستئناف المحادثات بأقرب وقت

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت

02.03.2016 | 19:14

دعا وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، يوم الأربعاء، إلى ضرورة صياغة استراتيجية لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في سوريا واستئناف مفاوضات جنيف بأقرب وقت.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية، ستيفان لي إن أيرولت أشاد بتقيد الأطراف المعنية في سوريا بوقف إطلاق النار.

وشدد خلال جلسة للحكومة، على ضرورة صياغة استراتيجية لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في سوريا، ودعا الأطراف المعنية إلى استئناف مفاوضات جنيف للتسوية هناك في أقرب وقت ممكن.

وسرت الهدنة في سوريا بدءا من منتصف الليل بتوقيت العاصمة السورية دمشق الموافق للـ27 من شباط  الماضي، بموجب اتفاق روسي أمريكي، أعلنت عنه موسكو وواشنطن في بيان مشترك.

واستثنت الهدنة تنظيمي "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة" في قرار تبناه مجلس الأمن بالإجماع لدعم البيان الروسي الأمريكي لوقف إطلاق النار في سوريا.

وتبنى مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، بالإجماع القرار رقم 2268 الداعم لوقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، حيث صادق على اتفاق روسي– أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.