الأخبار المحلية

قبل ساعات من سريانها...الجولاني يعلن رفض "النصرة" لـ"الهدنة" ويدعو لتكثيف الهجمات

26.02.2016 | 17:55

أعلنت جبهة "النصرة", جناح تنظيم القاعدة في سوريا, يوم الجمعة, رفضها لاتفاق وقف الأعمال القتالية المقرر سريانه عند منتصف ليلة السبت, وطالبت "المسلحين" بتكثيف الهجمات على القوات النظامية وحلفائها.

وقال زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني, في تسجيل صوتي, "إن لم يكن في الشام حسم لهذه المعركة فستطال تبعاتها أهل السنة في المنطقة المحيطة" بما في ذلك شبه الجزيرة العربية.

وتاتي رسالة الجولاني الصوتية قبل ساعات من سريان اتفاق لوقف الأعمال القتالية عند حلول منتصف ليلة السبت بموجب خطة توصلت إليها الولايات المتحدة وروسيا تقضي بـ "وقف اطلاق النار" في سوريا باستثناء تنظيمي "داعش" و "النصرة".

وكان مسؤولون في المعارضة السورية وجدوا, في وقت سابق, "عيوبا" في اتفاق الهدنة كونه استثنى "النصرة", واعتبروا أنه "من المستحيل" تحديد المواقع الخاضعة لسيطرة "جبهة النصرة" بشكل منفصل، نظراً للتداخل بين مواقعها مع المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، ما قد "يسقط " الهدنة في حال قصف تلك المواقع.

وجاء اعلان الجولاني موقف "النصرة" عقب إعلان المعارضة التزام "الجيش الحر" وفصائل المعارضة المسلحة، بهدنة مؤقتة، شرط عدم استغلالها من قبل النظام وحلفائه تحت "ذريعة محاربة الإرهاب"، حيث وافق نحو 100 فصيل سوري معارض، على وقف إطلاق النار في سوريا, كما أعلن السفير السوري في موسكو رياض حداد، في وقت سابق يوم الجمعة، جاهزية الجيش النظامي لوقف اطلاق النار.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.