الاخبار السياسية

الخارجية تدين بشدة قرار الحكومة الألمانية اعتبار حزب الله "منظمة إرهابية"

01.05.2020 | 12:14

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات قرار الحكومة الألمانية اعتبار حزب الله منظمة إرهابية معتبرة إن هذا القرار يجسد بشكل واضح رضوخها للصهيونية العالمية والسياسة الأمريكية.

وقال مصدر رسمي في الخارجية في بيان له نشر على صفحة الوزارة  ان "الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات قرار الحكومة الألمانية باعتبار حزب الله منظمة إرهابية".

وأضاف المصدر إن "هذا القرار للحكومة الألمانية يجسد بشكل واضح رضوخها لإملاءات الصهيونية العالمية وتبعيتها المذلة للسياسات الأمريكية الداعمة لكيان الاحتلال الغاصب الأمر الذي يعبر بجلاء عن استمرار فقدان ألمانيا للسيادة والاستقلالية في سياستها الداخلية والخارجية التي فرضت عليها منذ نهاية الحرب العالمية الثانية".

وختم المصدر إن سورية إذ تجدد التعبير عن الدور الريادي لحزب الله كأحد أبرز حركات المقاومة ضد الاحتلال فإنها ترى في هذا القرار الجائر للحكومة الألمانية وسام شرف للحزب واعترافا صريحا بدوره في مقاومة العدوان الاستيطاني الصهيوني وإجهاض المشاريع الغربية التي تستهدف الحقوق والمصالح العليا للأمة العربية.

وصنفت ألمانيا "حزب الله" اللبناني الخميس "منظمة إرهابية"، وحظرت أنشطته في البلاد، كما شنت الشرطة حملة مداهمات أمنية في مساجد ومنظمات بعدة مناطق، يعتقد أن لها ارتباطات بالحزب.

ووافق البرلمان الألماني مؤخراَ على اقتراح يحث حكومة المستشارة انجيلا ميركل على حظر جميع أنشطة جماعة "حزب الله" على الأراضي الألمانية.

وسبق ان ادرجت وزارة الخزانة البريطانية "حزب الله" على انه منظمة ارهابية، كما صنفت الولايات المتحدة الحزب على انه "ارهابي"، ووضعته على اللائحة السوداء للإرهاب، منذ عام 1997.

ويُتهم الحزب بالتدخل العسكري في شؤون الدول العربية، خاصة في سوريا واليمن، بدعم من إيران.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.