الأخبار المحلية

مسلحون يختطفون أساتذة ويحرقون أضابير في مدارس ريف درعا الغربي

06.12.2017 | 15:17

نقلت وكالة سانا عن مصادر محلية قولها، يوم الأربعاء، ان جماعة مسلحة اختطفت عدداً من المدرسين في ريف درعا الغربي وأحرقت وثائق وأضابير مدرسية.

ونشرت (سانا) نقلاً عن المصادر ان "مسلحين تابعين لـ(جيش خالد بن الوليد) هاجموا عدداً من المدارس في ريف درعا الغربي، واختطفوا 10 مديرين ومعاونيهم، واقتادوهم الى بلدة معربة المقر الرئيسي للفصيل".

وأشارت المصادر إلى أن "مصير المديرين ومعاونيهم لا زال مجهولا"، مضيفة ان المسلحين قاموا بإحراق أضابير المدارس والمدرسين في عدد من المدارس بريف درعا الغربي.

وكانت فصائل حوض اليرموك في ريف محافظة درعا الواقعة جنوب سوريا، أعلنت في ايار 2016 عن تجمع جديد يحمل اسم "جيش خالد بن الوليد"، ويواجه اتهامات بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

يشار الى ان حالات الخطف تشهد انتشاراً واسعاً في محافظات الجنوب السوري وتحديدا درعا والسويداء، اذ تقوم عصابات منظمة بتنفيذ الخطف لأسباب متنوعة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.