المنوعات

شكران مرتجى تصارع السرطان في "ترجمان الأشواق"

11.05.2017 | 14:36

تشارك الفنانة شكران مرتجى في بطولة المسلسل الجديد "ترجمان الأشواق" مع الخرج محمد عبد العزيز، حيث تجسد شخصية امرأة مصابة بالسرطان.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن مرتجى تجسد في المسلسل شخصية "وصال" التي تعمل في توثيق وترميم المخطوطات الأثرية كما تعيش صراعا قاسيا مع مرض السرطان الذي تعاني منه.

وتشكل شخصية "وصال" خلال العمل محورا في علاقتها مع زوجها كمال الذي يؤدي دوره الفنان فايز قزق وصديقيه نجيب الذي يؤدي دوره الفنان عباس النوري وزهير الذي يؤدي دوره الفنان غسان مسعود والتحولات التي عصفت بأطراف هذه العلاقة.

واعتمدت مرتجى في العمل الظهور بلوك جديد، حيث قامت بقص شعرها كونها مريضة بالسرطان.

وأهدت مرتجى هذا الدور إلى روح الراحل نضال سيجري الذي توفي بمرض السرطان, وقالت "عندما قرأت النص لم يخطر في ذهني إلا وجهه".

ومسلسل "ترجمان الأشواق" عمل اجتماعي معاصر عن الحب، والسلم، والعودة إلى الجذور، ويروي قصة ثلاثة أصدقاء يساريين، افترقوا في منتصف تسعينيات القرن الماضي، أحدهم قرر الاتجاه نحو التصوف، والثاني فضل الوفاء لمبادئه، والثالث هاجر خارج سوريا ليعود إليها في ظل الحرب، ثم يبدأ عملية البحث عن ابنته المفقودة، ويستعيد خلالها صداقاته القديمة.

يذكر أن شكران مرتجى شاركت هذا العام  ببطولة أربعة أعمال تلفزيونية هي "باب الحارة9"، "مذكرات عشيقة سابقة"، "وردة شامية" و"ترجمان الأشواق".

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.