أخبار العالم

من بينها قاعدة للتحالف.. ضحايا جراء هجمات صاروخية على مواقع في أربيل

16.02.2021 | 13:52

شنت هجمات صاروخية، ليل الاثنين، على مواقع في مدينة اربيل شمال العراق، من بينها قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي، مما اسفر عن سقوط ضحايا.

ونقلت وكالات انباء عن  مسؤولين امريكيين وعراقيين قولهم ان احد الصواريخ سقط قرب نقطة تمركز لقوات التحالف الدولي حول مطار أربيل، وأسفر عن مقتل مقاول مدني وإصابة جندي أمريكي و5 متعاقدين.

وبحسب ماذكره التحالف الدولي، فان صواريخ استهدفت مواقع في اربيل من بينها قاعدة عسكرية تستخدمها قوات التحالف، مما ادى الى مقتل متعاقد مدني أجنبي، وإصابة أحد أفراد القوات الأمريكية و أشخاص آخرين.

ولم تتضح بعد جنسية المتعاقد الأجنبي.

وذكرت السلطات في إقليم كردستان العراق أن أحد أفراد طاقم الحراسة في القنصلية الصينية وشخصين آخرين أصيبوا في الهجمات الصاروخية.

من جهته، طالب وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين، بفتح تحقيق في الهجوم الصاروخي، متعهدا "بحساب المسؤولين" عنه.

ووردت تقارير اعلامية حول اعلان مسلحين تابعين لإيران تدعى "سرايا أولياء الدم"، وهي لم تكن معروفة من قبل، مسؤوليتها عن الهجوم.

وتعرضت في الاونة الاخيرة، عدة مواقع ومراكز عسكرية تابعة للتحالف الدولي ومنشات دبلوماسية في عدة مناطق بالعراق لاسيما بغداد لهجمات صاروخية.

ومنذ إعلان العراق انتصاره في الحرب على تنظيم "داعش" أواخر 2017، تم تقليص عدد قوات التحالف إلى أقل من 3500 جندي، من بينهم 2500 من القوات الأمريكية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.