علوم وتكنولوجيا

خبر مفرح لك ومزعج لـ"آبل".. أسعار هواتف "آيفون" ستنخفض

31.01.2019 | 00:05

أعلنت شركة "أبل" الأميركية أنها تتجه إلى خفض أسعار هواتف "آيفون" قريباً، وذلك لمواجهة التراجع الحاد في مبيعاتها خلال الربع الأخير من 2018، وقد يعتبر هذا الإعلان المؤلم للشركة، مفرحاً للكثير من عشاق هواتف "آيفون" الذين تمنعهم أسعارها المرتفعة من اقتنائها.

ونقلت "رويترز"، عن الرئيس التنفيذي لـ"أبل" تيم كوك، قوله إن الشركة قد تحدد أسعار "آيفون" بالعملات المحلية في المستقبل، بالنظر إلى الغلاء الناجم عن ارتفاع سعر الدولار في سوق العملات.

وتابع "الغلاء من الأسباب التي أدت إلى تراجع مبيعات آيفون"، وأضاف أن الشركة تعمل على تخفيض الأسعار في بعض الأسواق الصاعدة، دون أن يلمح إلى قدر هذا الخفض، ولا البلدان التي ستخفض فيها.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أظهرت أرقام "أبل" انخفاض مبيعات "آيفون" في الصين، كما تراجعت إيرادات الشركة 5% لتصل إلى 84.3 مليار دولار.

وأوضحت الأرقام أن عائدات "آيفون"  تراجعت بنسبة 15% خلال الربع الأخير من 2018، مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2017.

وتم تحديد سعر "آيفون Xs" عند 999 دولار، بينما وصل سعر "آيفون Xs ماكس" إلى 1199 دولار، لكن سعر هاتف "آيفون Xr" لم يتجاوز 749 دولارا.

 

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.