الأخبار المحلية

ميركل ترفض طلب أميركا لزيادة الدعم العسكري ضد "داعش"

ميركل ترفض طلب أميركا لزيادة الدعم العسكري ضد "داعش"

13.12.2015 | 22:57

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ما قالت مجلة "دير شبيغل الألمانية" عن طلب من الولايات المتحدة لتقديم مزيد من الدعم العسكري في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).


وقالت المستشارة الألمانية لقناة (زد.دي.إف) حول تقرير المجلة بشأن الطلب الأميركي "أعتقد أن ألمانيا تقوم بدورها ولا نحتاج للحديث عن قضايا تتعلق بهذا الأمر في الوقت الراهن."


وذكرت مجلة "دير شبيغل" يوم السبت, أن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر بعث برسالة يطلب فيها مساهمة عسكرية أكبر من جانب ألمانيا بعد أسبوع على موافقة البرلمان في برلين على الانضمام للحملة العسكرية في سوريا.


وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية أنه تسلم رسالة من الولايات المتحدة, مشيرا إلى أن الوزارة تدرس محتواها لكنه أحجم عن ذكر مزيد من التفاصيل.


وذكرت دير شبيغل أن الرسالة لم تتضمن طلبات محددة وهي مماثلة لرسائل أرسلت إلى شركاء آخرين للولايات المتحدة.

 وتشمل المساهمة الألمانية حاليا  ست طائرات استطلاع (تورنادو) وفرقاطة لحماية حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول", وطائرات إعادة تزويد بالوقود وما يصل إلى 1200 جندي.

وكان البرلمان الألماني وافق, الأسبوع الماضي, على مشاركة ألمانيا في الحملة العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

وتشارك ألمانيا في تدريب مقاتلين أكراد شمال العراق في مواجهة "داعش", إلا إنها لم يسبق وانخرطت بشكل عسكري مباشر في ضرب التنظيم في سوريا أو العراق, فيما صرحت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين, الأسبوع الماضي أن بلادها قد تحتاج إلى تعزيز قواتها المسلحة لتواكب متطلبات القيام بدور أكبر.


سيريانيوز