المنوعات

آمبر هيرد تطالب بإلغاء حكم قضية التشهير وإعادة المحاكمة

04.07.2022 | 19:14

تقدمت الممثلة الأميركية أمبر هيرد بطلب للمحكمة في فيرجينيا لإلغاء الحكم الصادر بحقها في قضية التشهير التي كسبها طليقها، جوني ديب، وإعادة المحاكمة من جديد.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن محاميي هيرد، 36 عاماً، تقدموا بهذا الطلب لهيئة المحكمة يوم الجمعة الماضي من منطلق أن الحكم الذي صدر لصالح جوني ديب، 59 عاماً، في قضية التشهير التي كان يقاضي بها مطلقته، لم يكن مدعوماً بالأدلة.

ويزعم محامو هيرد في الطلب الذي تقدموا به أنه لم يتم التحقق جيداً من أحد المحلفين الذين شاركوا في المحاكمة، وتساءلوا عن قانونية وجوده في هيئة المحلفين بالقضية من الأساس.

كما أكد المحامون في المذكرة التي تقدموا بها للمحكمة، وجاءت مكونة من 43 ورقة، أنه من الضروري إلغاء الحكم الصادر ضد أمبر هيرد، بما في ذلك مبلغ التعويض المقدر بـ 10 ملايين دولار، على أساس أن ديب شرع فقط في التشهير أثناء المحاكمة عبر نظرية التضمين، بتخليه عن أية مزاعم بأن تصريحات هيرد كانت خاطئة في الواقع.

وقضت محكمة أميركية بأن تدفع الممثلة آمبر هيرد مبلغ 15 مليون دولار لزوجها السابق النجم جوني ديب تعويضاً عن التشهير به وذلك بعد محاكمة استمرت لعدة أسابيع شغلت الرأي العام العالمي.

وتوصلت هيئة المحلّفين المؤلفة من سبعة أعضاء إلى قرار فوز جوني ديب وإدانة آمبر هيرد بتهمة التشهير ضد زوجها السابق بعد مداولات استغرقت نحو 13 ساعة استمعت خلالها هيئة المحلفين إلى عشرات من الشهادات والتسجيلات الصوتية أو المرئية التي كشفت تفاصيل مروعة من حياة الزوجين بين 2011 و2016

سيريانيوز