الاخبار السياسية

سوريا تدين الهجوم الإسرائيلي على جنوب دمشق وتؤكد على الاحتفاظ لنفسها بحق الرد

22.05.2022 | 11:11

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في جنوب دمشق، مساء الجمعة، وأكدت على "الاحتفاظ لنفسها بحق الرد".

وبينت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الفيسبوك، ان الطيران الإسرائيلي استهدف بالصواريخ بعض النقاط في جنوب دمشق، مما أدى إلى مقتل 3 أفراد ووقوع خسائر مادية.

وطالبت الخارجية الامم المتحدة ومجلس الامن بإدانة الهجمات الإسرائيلية المتكررة ومطالبة اسرائيل باحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والالتزام بتطبيق بنود اتفاق "فصل القوات وفك الاشتباك" الموقع في جنيف عام 1974.

وكان مصدر عسكري أعلن أن اسرائيل أطلقت صواريخ من اتجاه الجولان المحتل مستهدفة بعض النقاط في جنوب دمشق وأن وسائط دفاعنا الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها

ويعد الهجوم هو الثاني في غضون أسبوع،  حيث استهدفت الصواريخ الإسرائيلية نقاطاَ في المنطقة الوسطى ، مما أسفر عن مقتل 5 بينهم مدني وجرح 7 مواطنين بينهم طفلة ووقوع خسائر مادية .

وشنت إسرائيل منذ بدء الأزمة السورية، هجمات متكررة ضد أهداف وصفت بأنها إيرانية او تابعة لعناصر "حزب الله" داخل الأراضي السورية.

 ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هجمات في سوريا، لكنها تكرر تحذيراتها من الصد لأي محاولة من ايران تهدف إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.