الاخبار السياسية

سوريا تدين الهجوم الإسرائيلي على جنوب دمشق وتؤكد على الاحتفاظ لنفسها بحق الرد

22.05.2022 | 11:11

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في جنوب دمشق، مساء الجمعة، وأكدت على "الاحتفاظ لنفسها بحق الرد".

وبينت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الفيسبوك، ان الطيران الإسرائيلي استهدف بالصواريخ بعض النقاط في جنوب دمشق، مما أدى إلى مقتل 3 أفراد ووقوع خسائر مادية.

وطالبت الخارجية الامم المتحدة ومجلس الامن بإدانة الهجمات الإسرائيلية المتكررة ومطالبة اسرائيل باحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والالتزام بتطبيق بنود اتفاق "فصل القوات وفك الاشتباك" الموقع في جنيف عام 1974.

وكان مصدر عسكري أعلن أن اسرائيل أطلقت صواريخ من اتجاه الجولان المحتل مستهدفة بعض النقاط في جنوب دمشق وأن وسائط دفاعنا الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها

ويعد الهجوم هو الثاني في غضون أسبوع،  حيث استهدفت الصواريخ الإسرائيلية نقاطاَ في المنطقة الوسطى ، مما أسفر عن مقتل 5 بينهم مدني وجرح 7 مواطنين بينهم طفلة ووقوع خسائر مادية .

وشنت إسرائيل منذ بدء الأزمة السورية، هجمات متكررة ضد أهداف وصفت بأنها إيرانية او تابعة لعناصر "حزب الله" داخل الأراضي السورية.

 ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هجمات في سوريا، لكنها تكرر تحذيراتها من الصد لأي محاولة من ايران تهدف إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.