الاخبار السياسية

تركيا تصدر مذكرة اعتقال بحق صالح مسلم... والأخير يصفه بـ"فرمان سلطاني"

23.11.2016 | 11:48

قال رئيس "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي" السوري صالح مسلم، أن مذكرات الاعتقال التي أصدرتها تركيا بحق قياديين أكراد أشبه بالـ"فرمان السلطاني".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) عن مسلم قوله "الكل يعرف أنه ليس لدينا أية علاقة بأي عمل خارج سوريا"، مضيفا أن هذا القرار فاقد لكل مصداقية، وهو  "لن يؤثر على السفر أو على عملي السياسي، الكل يعرف أنه قرار سياسي من قبل السلطات التركية".

وكانت محكمة تركية أصدرت يوم الثلاثاء، مذكرة اعتقال بحق 48 قياديا كرديا من "حزب العمال الكردستاني" و"حزب الاتحاد الديمقراطي" السوري المحظورين في تركيا.

وكانت مصادر في محكمة صلح الجزاء السادسة في العاصمة أنقرة، أوضحت إن الأخيرة أصدرت المذكرة بطلب من النيابة العامة، بسبب تورطهم في تفجير إرهابي استهدف عربات نقل عسكرية في 17 شباط الماضي في أنقرة.

ومن بين الذين صدر بحقهم مذكرة زبير آيدارورمزي كارتال القياديان لـ "بي كي كي" في أوروبا، والقياديون جميل باييك وفهمان حسين ومراد قره يلان.

وكان تنظيم "صقور حرية كردستان" - وهو تنظيم كردي مسلح - أعلن مسؤوليته عن الاعتداءات التي ضربت أنقرة في 17  شباط، اذ ارتبط اسم هذا التنظيم بحزب "العمال الكردستاني" ذات مرة. وتعتبرهما كل من الولايات المتحدة وتركيا تنظيمين إرهابيين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.