أخبار العالم

مقتل وإصابة جنود مصريين في ثاني هجوم على سيناء خلال 24 ساعة

09.07.2017 | 13:37

قتل شرطيان مصريان وأصيب آخرون، يوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت آلية عسكرية لقوات الأمن المركزي في مدينة العريش بشمال سيناء, عقب يوم على هجوم مماثل في ذات المنطقة.

ونقلت وكالات انباء عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية المصرية قوله انه حصل انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور فوج أمنى بمنطقة الصفا دائرة قسم رابع العريش , أسفرت عن مقتل اثنين مجندين وإصابة 9 آخرين من قوة قطاع الأمن المركزي".

وأشار المصدر إلى أن "المدرعة اُستهدفت بثلاث عبوات ناسفة أمام كنيسة بحي الصفا في مدينة العريش مركز محافظة شمال سيناء".

وأضاف أن "التفجير كان عن بعد"، مشيراً إلى أنه "تم فرض طوق أمني حول المنطقة لملاحقة الجناة".

وجاء ذلك بالتزامن مع اعلان وزارة الداخلية عن مقتل 16 مسلحا في اشتباكات مع الشرطة بمحافظتي الإسماعيلية والجيزة, مضيفة أن"معظم القتلى متشددون هاربون على صلة بالهجمات التي وقعت مؤخرا على قوات الجيش والشرطة في سيناء.

وسقط عشرات الجنود المصريين مابين  قتيل وجريح, يوم الجمعة, في هجوم استهدف نقطة تفتيش عسكرية في شمال سيناء, تبناه تنظيم "داعش".

وتشن قوات الأمن والجيش في مصر حملة عسكرية موسعة في شمال سيناء منذ سنوات، تستهدف القضاء على الجماعات المسلحة في شبه جزيرة سيناء.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، للاستهداف بشكل متكرر, ازدادت خلال الفترة الأخيرة في سيناء وانتقلت منها لقلب مصر وأطرافها، وأعلنت جماعات مسلحة  تابعة لداعش المسؤولية عنها.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.