الأخبار المحلية

اسرائيل تعتدي بالصواريخ على مواقع في سورية.. ووسائط الدفاع الجوي تتصدى لها

24.02.2020 | 00:42

شنت اسرائيل ليل الأحد هجوما صاروخيا على مواقع داخل سورية زعمت انها تابعة لحركة الجهاد الاسلامي فيما قالت سانا ان  وسائط الدفاع الجوي تصدت لهذه الصواريخ.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري قوله أنه "في تمام الساعة 23.25 من يوم الاحد الواقع في 23 /2/ 2020 قام الطيران الحربي الإسرائيلي من خارج مجالنا الجوي ومن فوق الجولان المحتل باستهداف محيط دمشق باكثر من موجة من الصواريخ الموجهة".

وأضاف المصدر أنه "وفور اكتشافها تم التصدي لها وتحييد بعضها عن مسارها وتدمير غالبية ما تبقى قبل الوصول إلى أهدافها، وما يزال التدقيق مستمرا في نتائج العدوان".

بالمقابل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي ان الجيش الإسرائيلي شن غارات على أهداف لحركة الجهاد الإسلامي في سوريا.

 وكان الطيران الاسرائيلي استهدف في تشرين الثاني الماضي منزل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي اكرم العجوري في منطقة المزة فيلات بدمشق مما اسفر عن مقتل ابنه وشخص واخر واصابة 10 اخرين بجروح.

يشار الى ان اسرائيل اعتدت عشرات المرات على مواقع عسكرية سورية زاعمة انها مواقع لإيران وحزب الله.

سيريانيوز


TAG:

تعقيباَ على تقرير منظمة "حظر الكيماوي".. بومبيو: النظام السوري يحتفظ بكمية من المواد الكيماوية

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، يوم الاربعاء، ان النظام السوري لديه "كمية كافية من المواد الكيماوية"، تعقيباَ على التقرير الذي أصدرته منظمة "حظر الكيماوي" والذي حمل من خلاله القوات الجوية السورية مسؤولية شن هجمات كيماوية على سوريا.