المنوعات

شركة صينية تعرض مكافأة لكل موظف يخسر كيلوغراماً من وزنه!

صورة ارشيفية

05.06.2017 | 23:53

قام  صاحب شركة صينية بعرض مكافأة مالية  لكل من يخسر كيلو غرام من وزنه من موظفي الشركة، مشجعا اياهم  على اعتمادهم نظام غذائي صحي ورياضي  لمكافحة البدانة.

ونقلت وسائل اعلام عن صاحب شركة "كينغتيان كونسلتيمغ" الاستشارية في شيان شمال الصين وانغ شويباو قوله ان "الموظفين يعملون وراء مكاتبهم كل النهار، ولا يتحركون، لاحظت أن كثيرين منهم أوزانهم زائدة، وأردت أن أشجعهم على الحركة".

واشار الى ان "الفكرة جاءته لكون العمل في الاستشارات من أقل الأعمال التي تتطلب مجهوداً جسدياً"، مضيفا انه "لا ينبغي أن يقتصر الاهتمام على رقم الأعمال، بل يجب أن يطال الصحة أيضا، وبذلك تتحسن نوعية العمل".

واوضح وانغ انه "شارك عشرون موظفاً في هذا العرض، وكانت الجائزة الأكبر بقيمة 2000 يوان" فاز بها موظف فقد عشرة كيلوغرامات من وزنه في شهرين.

وكان صاحب الشركة عرض بتقديم جائزة لكل موظف عن كل كيلوغرام يفقده من وزنه، وهي عبارة عن مكافأة بقيمة 200 يوان (29 دولارا) .

وبذكر ان  تقارير رسمية كشفت أن تحسين مستوى المعيشة في الصين والتأثر بنمط الحياة الغربي، من العوامل التي جعلت أوزان الصينيين تزداد بمعدل ثلاثة كيلوغرامات و500 غرام للرجال، وكيلوغرامين و900 غرام للنساء، وذلك بين العامين 2002 و2012.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -