الأخبار المحلية

رئيس الائتلاف يؤكد أن سيطرة المعارضة على كامل مدينة حلب "مسألة وقت"

رئيس الائتلاف المعارض أنس العبدة

08.08.2016 | 22:36

 قال رئيس "الائتلاف الوطني" المعارض أنس العبدة,  أن سيطرة الفصائل المسلحة المعارضة على مدينة حلب بالكامل ليست سوى "مسألة وقت", وذلك بعد تمكن المعارضة من فك حصار الأحياء الشرقية التي كان النظام قد فرض طوقاً عليها لما يقارب الأسبوعين.

واوضح  العبدة , في مقابلة مع وكالة (فرانس برس)  نشرت يوم الاثنين, " نرى بوضوح ان القوات النظامية غير قادرة على المقاومة, والفصائل المعارضة قادرة على السيطرة على حلب باكملها ولكن المسالة تحتاح الى وقت", موضحاً أن "قوات المسلحين انتقلت من الدفاع إلى الهجوم ليس فقط ضد قوات النظام بل كذلك ضد حلفائها في حلب".

ووصف العبدة ماحصل في حلب "بالتطور الاهم  في الثورة السورية" , معتقدا أن "ذلك سيمهد الطريق لانتقال سياسي صحيح، وهو الأمر الذي لا يأخذه المجتمع الدولي بجدية كافية".

وكان "جيش الفتح" اعلن يوم الأحد، أن معركته القادمة هي السيطرة على كامل مدينة حلب، وذلك بعد أسبوع من بدء معركة "فك الحصار" عن المدينة, حيث تمكنت الفصائل المنضوية تحت تشكيل "جيش الفتح " من السيطرة على الكتلة العسكرية الرئيسية للنظام في حلب المتمثلة في كلية التسليح والمدفعية وكسر الطوق الذي فرضه النظام لتصل الريف الجنوبي عبر الراموسة بمنطقة العامرية.

وكان جدلاً اثير حول سيطرة الفصائل  المعارضة على منطقة الراموسة, الفاصلة بين مواقع المعارضة داخل حلب وخارجها, الأمر الذي يمكنها من فرض حصار جديد على الأحياء الغربية من المدينة والخاضعة لسيطرة النظام منذ صيف 2012.

 ورأى رئيس الائتلاف أن "إبعاد (فتح الشام) نفسها عن القاعدة , هو خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن نحتاج إلى خطوات حاسمة أخرى لكي تصبح أكثر انسجاماً مع الثورة السورية", موضحاً أن "فتح الشام تلعب دوراً كجميع الفصائل المسلحة" في القتال في حلب.

وأعلن زعيم تنظيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني ، في تموز الماضي، وقف العمل باسم "جبهة النصرة" وتشكيل "جبهة فتح الشام", مشيرا إلى أن التشكيل الجديد لن يكون لها علاقة بأي تنظيم خارجي.

سيريانيوز

 

 

رئيس أكبر بنك في ألمانيا يقترض من سائقه الخاص

أقر كريستيان سيفينج الرئيس التنفيذي لمجموعة "دويتشه بنك"، أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا بأنه اضطر إلى الاقتراض من سائقه الخاص مبلغا ماليا لفترة قصيرة بعد اكتشافه أنه لا يملك السيولة الكافية لقضاء بعض الأمور العاجلة.

أمل عرفة تدافع عن نسرين طافش ... والأخيرة ترد عليها

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن زميلتها نسرين طافش بعد الهجوم الذي تعرضت له الأخيرة من عدد من الشخصيات الفنية على غرار أيمن رضا وديمة الجندي ، معتبرة أن طافش أنقى من " كتير ناس ما بيقوموا عن سجادة الصلاة"

البيان الختامي لقمة أنقرة..الحل السياسي للأزمة السورية والحفاظ على سيادة سوريا

أكد البيان الختامي للقمة الثلاثية حول سوريا والتي جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على حل الأزمة السورية بطرق سلمية و الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.