أخبار العالم

تظاهرة لآلاف المدرسين في تونس للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية

06.02.2019 | 21:38

شهدت العاصمة تونس، يوم الاربعاء، تظاهرة لالاف المدرسين، مطالبين بتحسين أوضاعهم المالية والاقتصادية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود قولهم، ان آلاف المدرسين احتشدوا قرب مكتب رئيس الوزراء بالعاصمة،  في تظاهرة اطلق عليها "يوم الغضب".

وطالب المحتجون بتحسين اوضاعهم ورفع معاشهم، مرددين شعارات وهتافات منها ”الزيادة حقنا“ و“الأستاذ لن يتراجع عن حقوقه“.

واحتجاجات المدرسين من شأنها أن تزيد الضغوط على الحكومة التي تواجه مشكلات اقتصادية عديدة وضغوطا من المقرضين الدوليين لخفض الإنفاق بهدف كبح العجز.

وكان آلاف الموظفين في القطاع الحكومي بتونس شنوا، الشهر الماضي، إضرابا عاماً، للمطالبة بزيادة الأجور، ما أدى إلى إصابة الحياة اليومية بالشلل.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واضطرت الحكومة لاطلاق إجراءات التقشف لإرضاء المقرضين الدوليين، نتيجة  الأزمة الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة وتدني مستويات المعيشة و الاضطرابات الاجتماعية ونقص الإصلاحات التي أدت إلى انحسار الاستثمارات .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.