أخبار العالم

200 دولار.. تكلفة وضعها ترامب لمن يرغب بحضور مؤتمره في نيوجرزي

200 دولار.. تكلفة وضعها ترامب لمن يرغب بحضور مؤتمره في نيوجرزي

14.05.2016 | 12:43

بعثت حملة المرشح المحتمل للرئاسة الامريكية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب رسالة مألوفة بالبريد الإلكتروني تدعو الأميركيين لحضور مؤتمر انتخابي هذا الأسبوع، وكان نصها "لنلتقي في نيوجيرزي".

وتضمنت الرسالة التي تدعو لجمع التبرعات عبارة تقول "ستحتاجون لشراء تذكرة للمشاركة في المؤتمر" وتبلغ قيمة التذكرة 200 دولار.

ويقول ترامب  إنه يمول حملته ذاتيا ولا يحتاج لتبرعات، ومول ترامب حملته في مرحلة الترشيح لانتخابات الرئاسة بقروض شخصية بالإضافة إلى نحو 12 مليون دولار بتبرعات لم يطلبها من مؤيديه.

 وتأتي هذه الدعوة بعد ان كانت كل المؤتمرات الانتخابية التي نظمتها حملة ترامب على مدى شهور مجانية ومفتوحة للذين كان عليهم تحمل الانتظار لمدة نصف يوم حتى يتسنى لهم دخول المؤتمر والبقاء لمدة ساعة داخل ملعب رياضي أو مستودع مكتظ عن آخره.

وسيكون المؤتمر المقرر عقده يوم 19  أيار الجاري مخصصا لجمع التبرعات لحاكم نيوجيرزي كريس كريستي الذي كان ينافس ترامب على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية لكنه أصبح الآن عضوا في حملة ترامب ويحتاج لسداد الديون الناجمة عن حملته الفاشلة.

وعقب هذه الدعوة، سيكون المؤتمر الانتخابي القادم اختبارا لمؤيدي ترامب الذين كانوا يملأون مؤتمراته عن آخرها وسيتضح ما إذا كانوا سيواصلون الإقبال بكثافة على الحضور أم سيكون هناك متسعا للتنفس في التجمعات التي يشارك فيها.

يذكر أن السباق نحو البيت الأبيض في الولايات المتحدة انطلق من ولاية آيوا مطلع شباط الماضي، لينتهي في 8 تشرين الثاني 2016، بانتخاب خلف للرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، حيث يتم تنصيب الرئيس الجديد بحفل رسمي في العاصمة واشنطن في 20 كانون الثاني 2017

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.