الأخبار المحلية

بسبب "كورونا"..الاقتصاد توقف تصدير مجموعة من المواد الغذائية ومستحضرات التعقيم لمدة شهر

04.04.2020 | 18:41

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، يوم السبت، قراراَ يقضي بوقف تصدير مجموعة من المواد الغذائية ومستحضرات التعقيم لمدة شهر،لتوفير حاجة السوق المحلية من هذه المواد، على خلفية تفشي فيروس "كورونا".

ونص القرار، الذي نشر عبر صفحة الوزارة على الفيسبوك، على وقف تصدير البيض والأجبان والألبان والبقوليات المعلبة والمغلّفة الى جانب منع تصدير مادة الكلور وماء الجافيل، مع الأخذ بعين الاعتبار ان وقف التصدير هذا يشمل كافة البنود الجمركية التي تتضمن هذه المواد.

وجاء ذلك تنفيذاَ لقرار أصدره الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء "كورونا"، يقضي بوقف تصدير البقوليات والألبان والأجبان والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهر لـ"توفير حاجة السوق المحلية منها وتخفيض أسعارها".

وكانت الحكومة قررت تيسير توزيع المواد التموينية ومادة الخبز في مراكز المدن والأرياف، بما يضمن استفادة المواطنين منها بشكل مباشر.

واعلنت وزارة الصحة ان حصيلة الاصابات بفيروس "كورونا" في سوريا وصلت حتى الان الى 16 حالة، منها حالتا وفاة .

واتخذت الحكومة حزم من الإجراءات لمواجهة وباء "كورونا" أهمها فرض حظر تجول ليلي ومنع التنقل بين المحافظات وبين الارياف ومراكز المحافظات ، وتعليق الدوام في المدارس والجامعات والمعاهد وبعض الجهات العامة، للحد من انتشار الفيروس.

 سيريانيوز


TAG: