أخبار الرياضة

ديوكوفيتش يثأر من اليوناني تسيتسيباس ويواجه ديميتروف في نصف نهائي دورة باريس الدولية

ديوكوفيتش

02.11.2019 | 00:22

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، الدور نصف النهائي لدورة باريس الدولية في كرة المضرب، آخر دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه السهل على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السابع 6-1 و6-2 الجمعة في ربع النهائي.

وقدم ديوكوفيتش، حامل لقب الدورة أربع مرات، مباراة رائعة ورد بافضل طريقة ممكنة اعتباره لخسارته أمام اليوناني في ربع نهائي دورة شنغهاي، ثامن دورات الماسترز، عندما جرده من اللقب.

واحتاج ديوكوفيتش إلى 58 دقيقة فقط لتحقيق فوزه الثاني في أربع مواجهات مع تسيتسيباس، والثالثة بينهما هذا العام بعدما فاز الصربي في نهائي دورة مدريد للماسترز، فيما كان اليوناني حسم المواجهة الأولى بينهما في ثمن نهائي دورة مونتريال الكندية العام الماضي.

وضرب ديوكوفيتش بقوة في المجموعة الأولى وتقدم 5-صفر قبل أن ينهيها في صالحه 6-1، ثم تابع تفوقه في الثانية وكسبها 6-2.

وأبقى ديوكوفيتش الذي سيخسر صدارة التصنيف العالمي الإثنين المقبل لصالح الإسباني رافايل نادال الذي يلعب مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا لاحقا في ربع نهائي الدورة الباريسية، على آماله في إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للعام السادس ومعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة الأميركي بيت سامبراس، علما بأن الأسباني سيحسم صراع الصدارة في حال تتويجه بلقب دورة باريس الذي لم يسبق له إحرازه في مسيرته الاحترافية.

وفي الدور المقبل، يلتقي ديوكوفيتش مع البلغاري غريغور ديميتروف المصنف 27 عالميا وأول المتأهلين إلى نصف النهائي بفوزه على التشيلي كريستيان غارين 6-2 و7-5.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها ديميتروف (28 عاما) دور نصف النهائي في دورة باريس، وواصل مشواره الرائع بها عقب إقصائه النمسوي دومينيك تييم الخامس عالميا من ثمن النهائي الخميس.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -