أخبار الرياضة

إشبيلية يعزز طموحاته الأوروبية بفوز صعب على بلد الوليد بالدوري الاسباني

إشبيلية

08.04.2019 | 00:12

استمر السباق المحموم بين خيتافي وإشبيلية على مركز مؤهل الى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد فوز الأول على ضيفه أتلتيك بلباو 1-صفر، والثاني على مضيفه بلد الوليد بثنائية نظيفة الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحافظ كل من الفريقين على حظوظه بالمشاركة في المسابقة الأوروبية الأم، بعدما رفع خيتافي الرابع رصيده الى 50 نقطة، وبقي متقدما بفارق نقطة على إشبيلية، مستغلَين خسارة فالنسيا (سادس مع 46 نقطة) السبت في المرحلة ذاتها أمام مضيفه رايو فايكانو صفر-2.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في الليغا الى دوري أبطال أوروبا، والخامس الى دور المجموعات من الدوري الأوروبي ("يوروبا ليغ")، فيما يخوض السادس الأدوار التمهيدية للمسابقة الثانية.

وحقق إشبيلية فوزه اليوم، وهو الرابع له مقابل خسارة في المباريات الخمس الأخيرة، بهدفين متأخرين عبر روكي ميسا (84) والإسباني المغربي الأصل منير الحدادي (90+2)، بعدما كانت تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") قد أدت الى إلغاء هدف للاعبه الفرنسي وسام بن يدر في الدقيقة 33 بذريعة وجود خطأ قبل التسجيل.

وكما إشبيلية، احتاج خيتافي لهدف متأخر عبر أنخل لويس رودريغيز (78) للتفوق على ضيفه بلباو، محققا فوزه الأول في الدوري منذ التاسع من آذار الماضي، وبعد ذلك مباريات انتهت بتعادلين وخسارة.

سيريانيوز