الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بانفجار ضخم في مرفأ بيروت.. ورئيس الحكومة يعلن الاربعاء يوم حداد عام

04.08.2020 | 19:41

سقط عدد من القتلى والجرحى الثلاثاء جراء الانفجار وأضرار هائلة في مرفأ بيروت والمنطقة المحيط به فيما اعلن رئيس الوزراء حسان دياب يوم غد الاربعاء يوم حداد وطني.

وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن ان "حجم الأضرار جراء انفجار مرفأ بيروت كبير جداً" مشيرا الى "مقتل 63 شخصا واصابة 3000اخرين في حصيلة اولية عن التفجير".

واشارت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الى وقوع  إصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات في محيط منطقة الكرنتينا والجوار جراء الانفجار الذي وقع في مستودع المفرقعات في مرفأ بيروت ومناشدات لفرق الإسعاف للتوجه إلى المكان لإسعاف المصابين.

وقامت فرق الإسعاف بنقل مئات الجرحى وعدد من القتلى ونداءات للتبرع بالدم في مستشفيات بيروت والضواحي.

وقال محافظ بيروت مروان عبود في تصريحات صحفية ان  نصف بيروت الادارية تعرضت لدمار كبير جداً تقريبا.

واعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب يعلن يوم غد الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت.

بدوره قال المدير العام للصليب الأحمر اللبناني اننا تخطينا أكثر من 2200 إصابة جراء الانفجار والأرقام مرشحة للارتفاع مضيفا ان مشافي بيروت وضواحيها لم تعد قادرة على استيعاب مزيد من الجرحى.

وناشد أشخاص عالقون في منازلهم في أحياء بيروت الفرق الطبية والدفاع المدني بتقديم الإسعافات لهم وإجلائهم.

سيريانيوز

 


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.