أخبار العالم

الآلاف يتظاهرون في سلوفينيا احتجاجاً على فتح مركز للاجئين

تظاهرة في سلوفينيا

20.02.2016 | 22:44

تظاهر نحو ثلاثة ألاف شخص في سلوفينيا يوم السبت، احتجاجا على اقتراح لفتح مركز للاجئين في البلاد.

وذكرت إذاعة سلوفينيا الرسمية، أن المتظاهرين لوحوا بالأعلام السلوفينية وحملوا لافتات كتب عليها "لا نريد مركزا للمهاجرين" و"واجب كل الوطنيين الدفاع عن البلاد في وجه هذه الحكومة".

وكانت الحكومة أعلنت أنها قد تفتح مركزا لإيواء اللاجئين في مخزن مهجور بالقرب من بلدة كرانج على بعد نحو 25 كلم شمال العاصمة لوبليانا.

ومنذ منتصف تشرين الأول، أصبحت سلوفينيا نقطة عبور للاجئين من اليونان باتجاه النمسا وألمانيا.

وعززت سلوفينيا إجراءاتها الأمنية مع كرواتيا لتجنب تدفق المهاجرين بعدما وضعت النمسا الجمعة سقفا لعدد طالبي اللجوء الذين تقبلهم يوميا.

وقالت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل لايتنر, يوم الأربعاء, أن النمسا ستضع سقفا لعدد المهاجرين المسموح لهم بدخول البلاد عند 3200 يوميا" مطالبة دولا أخرى "بتشديد القيود".

ولم يقدم طلبات لجوء في سلوفينيا سوى 227 لاجئا من بين 470 ألف مهاجر عبروا البلاد منذ منتصف تشرين الأول، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية الأسبوع الماضي.

يذكر أن اللاجئين، ومعظمهم من الفارين من الصراعات في سوريا والعراق وأفغانستان، يحاولون عبور بحر ايجه انطلاقا من تركيا باتجاه اليونان في رحلة محفوفة بالمخاطر، ومنها يسلكون مسارا مقدونيا صربيا كرواتيا، وصولاً إلى سلوفينيا ومنها إلى النمسا، ثم ألمانيا وغيرها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.