علوم وتكنولوجيا

"يوتيوب" يضيف خاصية جديدة مستوحاة من "تيك توك"

09.06.2021 | 20:29

أطلق موقع ”يوتيوب“ خاصية ”شورتس“ والتي تتيح للمستخدمين نشر مقاطع فيديو قصيرة من هواتفهم الذكية على غرار تطبيق ”تيك توك“.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن ”يوتيوب“ وبهدف استغلال المحتوى الذي يمتلكه بالفعل، أضاف خاصية أخذ عينات من مقاطع الفيديو الموجودة على المنصة بالفعل التي تتضمن مليارات مقاطع الفيديو حول العالم.

وتتضمن الخاصية الجديدة إمكانية إضافة نص إلى نقاط محددة في الفيديو، وتجربة الصوت من مقاطع قصيرة أخرى، وإضافة تسميات توضيحية تلقائيا، ومقاطع من معرض هاتفك وفلاتر.

كما أنه وفي الوقت الذي كان المستخدمون مقيدين في البداية بمقاطع فيديو مدتها 15 ثانية في بداية اختبارات الخاصية، تم تمديد المدة إلى دقيقة واحدة.

وقالت شركة يوتيوب "نعلم أن تطوير الخاصية استغرق منا بعض الوقت حتى نصلح هذا الأمر، وقد بدأنا للتو، ولا يسعنا الانتظار حتى يجرب المستخدمون الأفلام القصيرة ويساعدونا في إنشاء تجربة فيديو قصير من الدرجة الأولى مباشرة على يوتيوب".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.