المنوعات

قرب انتهاء ترميم ساعة بيغ بن الشهيرة

06.12.2021 | 21:33

قاربت أعمال الترميم في برج إليزابيث الشهير لساعة "بيغ بن" المَعلم الأبرز للعاصمة البريطانية لندن على الانتهاء بحسب ماذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وكانت آخر مرة دقت ساعة "بيغ بن" ناقوسها الكبير يوميا على رأس الساعة قبل أربع سنوات، وقد تأخرت أعمال الترميم بسبب كورونا ويتوقع أن تتجاوز تكلفة الترميم 110 ملايين من الدولارات، وهذه التغييرات تعدّ الأكبر في تاريخ البرج.

وبدأ الكشف في أواخر الشهر الماضي تدريجيّاً عن السّاعة بعد تجديدها، وذلك بعد إنجاز العمل الذي شارك فيه فريقٌ من المهندسين المعماريين وصانعي السّاعات والحرفيين، الذين تولّوا مهمّة إصلاح البناء وتجديد تصميم السّاعة، وإعادة طلاء البرج، ومعالجة المشكلات الهيكلية. 

وبدأت أعمال الترميم في ساعة بيغ بن عام 2017 ، وتضمنت أعمال ترميم البرج المعروف باسم برج إليزابيث ويبلغ ارتفاعه 96 متر.    

وسبق وتوقف قرع الأجراس في برج ساعة "بيغ بن" البريطانية عام 2016 ، خلال أعمال صيانة عاجلة كلفت 29 مليون جنيه استرليني.

يذكر ان ساعة "بيغ بن" الشهيرة، بدأت عملها عام 1859، واستغرقت أعمال بناء البرج 13 عاماً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.