الاخبار السياسية

وزير دفاع تركيا: هدف حملتنا على سوريا مكافحة "الارهابيين" ولا اطماع في أراضي الجوار

01.08.2022 | 21:16

قال وزير الدفاع  التركي خلوصي آكار إن هدف الحملة العسكرية التركية المرتقبة في شمال سوريا هو "مكافحة الارهابيين"، نافياَ وجود أطماع في أراضي الجوار.

 وأشار آكار في تصريح لوكالة "الأناضول"، إلى أن القوات التركية تمكنت من تصفية 2226 "ارهابياَ"، منذ مطلع العام الجاري في إطار "مكافحة التنظيمات الإرهابية".

وشدد على أن تركيا " تحترم سيادة دول الجوار ووحدة أراضيها"، معتبراَ أن القضاء على "الارهابيين" في سوريا والعراق يعود بالنفع على البلدين.

وهدد مسؤولون أتراك بشكل متكرر بشن حملة عسكرية  جديدة على مواقع للقوات الكردية في شمال سوريا.

وأعلنت الدفاع التركية في الفترة الاخيرة عن تصفية عشرات المسلحين الأكراد في شمال سوريا حاولوا شن هجمات على مناطق تواجد القوات التركية.

وشنت القوات التركية خلال الاعوام الماضية، حملات عسكرية هي "نبع السلام" و "غصن الزيتون" و "درع الفرات" استهدفت عناصر "داعش" و القوات الكردية في شمال سوريا، تمكنت من السيطرة على آلاف الكيلومترات من الأراضي.

سيريانيوز

 


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.