-

حبة فاكهة تتسبب في اخلاء مئات الطلاب من جامعة استرالية؟

15.05.2019 | 08:44

اضطر موظفو مكتبة جامعة كانبيرا الأسترالية لإخلاء حوالي 550 شخصاً من مبنى المكتبة في أقل من ست دقائق، وذلك بعد انتشار رائحة غريبة للاشتباه بأنها رائحة تسرب غاز.

وأشارت مكتبة الجامعة في منشور على "فيسبوك": "لقد تم إجلاؤنا و سننشر تحديثاً عندما يتمكن الطلاب من الدخول مرة أخرى إلى المبنى"، ليتم تعديل المنشور لاحقاً ويكشف عن مصدر الرائحة، بعبارة: "لحسن الحظ، تبيّن أن تسرب الغاز المشتبه فيه كان ناتجاً عن ثمرة الدوريان..وتم إزالة الثمرة الفاسدة".

وفي منشور آخر على "فيسبوك"، طمأنت المكتبة الطلاب بأن "الرائحة الشبيهة بالغاز في المبنى آمنة تماماً"، وكشفت أن أحدهم قد ترك فاكهة الدوريان في أحد  الصناديق.

وأصدرت وكالة خدمات الطوارئ في إقليم العاصمة الأسترالية بيانا جاء فيه أن "رجال الإطفاء قد أتموا عملية البحث في المبنى، وحددوا موقع مصدر الرائحة". وأضاف البيان أن "فريقاً متخصصاً أجرى مسحا لجودة الهواء وأكد سلامة المنطقة".

والدوريان أو"ملكة الفاكهة" هي عبارة عن ثمرة شائكة تحتوي قرون تُشبه الكاسترد، تنتشر في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، وتشتهر برائحتها القوية والمزعجة.

وحذرّت سنغافورة من حمل هذه الثمرة في قطارات مترو الأنفاق، والعديد من الفنادق بسبب رائحتها الكريهة، والتي يُشبهها البعض بالطعام الفاسد أو "الجوارب المتسخة".

وفي حادثة مشابهة عام 2018، تسببت شحنة من فاكهة الدوريان في هبوط طائرة إندونيسية، بعد أن اشتكى الركاب من رائحة تنبعث من غرفة التنظيف في المقصورة.

محمد الاحمر ، سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.