الأخبار المحلية

إسرائيل تعلن "القضاء" على خلية حاولت زرع "عبوات ناسفة" على الحدود مع سوريا

03.08.2020 | 12:36

أعلن الجيش الإسرائيلي إحباط محاولة "زرع عبوات ناسفة" من قبل "خلية مكونة من 4 أشخاص"، على الحدود مع سوريا، بعد اطلاق النار عليهم الليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي عبر حسابه على التويتر، انه تم القضاء على الخلية ، بعدما اجتازت خط الحدود وحاولت زرع العبوات الناسفة في منطقة تل فارس.

وأشار المتحدث الإسرائيلي الى انه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كانت تلك المجموعة تنتمي لأي تنظيم، لافتاَ الى وجود مجموعات تعمل في المنطقة ومنها مجموعات مرتبطة بإيران.

وحمل ادرعي النظام السوري المسؤولية عن كل ما يحدث داخل أراضيه.

وأضاف ادرعي "لا نستطيع حاليا ربط هذه الحادثة بتهديدات حزب الله"، ولكننا لا نستبعد ذلك حتى اللحظة.

ولم يصدر حتى الان أي تعليق من قبل الجانب السوري.

ويأتي الحادث بعدما شهدت حدود إسرائيل الشمالية توترات الاسبوع الماضي، مع ورود تقارير عن تبادل إطلاق نار بين الجيش الاسرائيلي و "حزب الله" وإعلان إسرائيل إحباط محاولة تسلل قام بها مسلحون تابعون للحزب عبر الحدود، وهو الأمر الذي نفاه الحزب.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.