أخبار العالم

بعد استبعاده.. محكمة ليبية تقضي بإعادة سيف الاسلام القذافي الى السباق الرئاسي

02.12.2021 | 23:27

قضت محكمة ليبية بإعادة سيف الاسلام القذافي، نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، الى السباق الرئاسي المرتقب في 24 من شهر كانون الأول الجاري.

وذكرت وكالات انباء انه تمت اعادة سيف الاسلام الى  قائمة مرشحي الانتخابات الرئاسية في ليبيا، بعدما قبلت طعنا قدمه بقرار إقصائه.

وقبلت محكمة استئناف سبها الطعن المقدم من سيف الإسلام القذافي وأعادته إلى سباق الانتخابات الرئاسية دون مزيد من التفاصيل.

واستبعدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عدداَ من المرشحين للانتخابات الرئاسية، من بينهم  سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، "لعدم انطباق الشروط عليهم وعدم استيفائهم للوثائق والمستندات المطلوبة".

وكانت المحكمة العليا في ليبيا أسقطت في أيار الماضي، حكم الإعدام الصادر بحق نجل القذافي في عام 2015.

وسيف الاسلام مطلوب للمحكمة الدولية، مقرها في مدينة لاهاي بهولندا، بتهمة ارتكاب "انتهاكات وجرائم ضد الانسانية" بحق مهاجرين في ليبيا.

وخلال نحو 10 سنوات لم يظهر سيف الإسلام علناَ، إلا عام 2013 في لقاء تلفزيوني من مكان سجنه في الزنتان، ثم توارى عن الأنظار حتى ظهوره في الـ 14 من تشرين الثاني الحالي وهو يقدم أوراق ترشحه في مكتب المفوضية بمدينة سبها.

سيريانيوز


TAG:

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.