أخبار العالم

بعد استبعاده.. محكمة ليبية تقضي بإعادة سيف الاسلام القذافي الى السباق الرئاسي

02.12.2021 | 23:27

قضت محكمة ليبية بإعادة سيف الاسلام القذافي، نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، الى السباق الرئاسي المرتقب في 24 من شهر كانون الأول الجاري.

وذكرت وكالات انباء انه تمت اعادة سيف الاسلام الى  قائمة مرشحي الانتخابات الرئاسية في ليبيا، بعدما قبلت طعنا قدمه بقرار إقصائه.

وقبلت محكمة استئناف سبها الطعن المقدم من سيف الإسلام القذافي وأعادته إلى سباق الانتخابات الرئاسية دون مزيد من التفاصيل.

واستبعدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عدداَ من المرشحين للانتخابات الرئاسية، من بينهم  سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، "لعدم انطباق الشروط عليهم وعدم استيفائهم للوثائق والمستندات المطلوبة".

وكانت المحكمة العليا في ليبيا أسقطت في أيار الماضي، حكم الإعدام الصادر بحق نجل القذافي في عام 2015.

وسيف الاسلام مطلوب للمحكمة الدولية، مقرها في مدينة لاهاي بهولندا، بتهمة ارتكاب "انتهاكات وجرائم ضد الانسانية" بحق مهاجرين في ليبيا.

وخلال نحو 10 سنوات لم يظهر سيف الإسلام علناَ، إلا عام 2013 في لقاء تلفزيوني من مكان سجنه في الزنتان، ثم توارى عن الأنظار حتى ظهوره في الـ 14 من تشرين الثاني الحالي وهو يقدم أوراق ترشحه في مكتب المفوضية بمدينة سبها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.