بيدرسن: مسيرة الصراع في سوريا "كارثية".. ويجدد دعوته للغرب لتخفيف العقوبات على سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن انه على رغم الهدوء النسبي على المسار العسكري في سورية ، الا أن مسيرة هذا الصراع كارثية".

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن انه على رغم الهدوء النسبي على المسار العسكري في سورية ، الا أن مسيرة هذا الصراع كارثية".

وجدد بيدرسن على هامش المؤتمر الذي تنظمه الأمم المتحدة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ويُعقد عبر دائرة فيديو مغلقة، دعوته للغرب لتخفيف العقوبات المفروضة على سوريا، من أجل السماح بتوصيل المساعدات الإنسانية والطبية لكل المحتاجين إليها.

وفيما يخص الانتخابات الرئاسية المرتقبة في البلاد، قال بيدرسن  انه "على قناعة المجتمع الدولي بألا انتخابات حقيقية في سورية بدون التنفيذ الكامل للقرار الأممي 2254"، مشيرا إلى "ضرورة أن تكون الانتخابات "شاملة ويتمكن جميع المواطنين من المشاركة، بمن فيهم الموجودون خارج البلاد"

وكان بيدرسون شدد في كلمة أمام مجلس الأمن منتصف الشهر الجاري على ضرورة المضي في المسار السياسي لتسوية الأزمة السورية، بما يعيد لسوريا وحدة أراضيها واستقرارها.

كما دعا إلى "صيغة دولية جديدة" لحل الأزمة السورية، وقال إنه ينبغي خلق تلك الصيغة بإشراك "جميع الأطراف المختلفة التي لها تأثير على الصراع" لافتا الى أن ذلك يجب أن يشمل بطريقة أو بأخرى الولايات المتحدة وروسيا وإيران وتركيا والدول العربية والاتحاد الأوروبي.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close