الأخبار المحلية

استمرار القصف على قرى وبلدات ريف إدلب من قبل قوات النظام

07.10.2023 | 16:00

أفادت مصادر محلية، بأن قوات النظام السوري بالتنسيق مع الطيران الروسي استهدفوا اليوم السبت عدة مواقع بالطيران الحربي والقصف المدفعي والصاروخي في الشمال السوري.

وبحسب المصادر، فقد استهدفت قوات النظام محاور بلدة "آفس" و"معربليت" و"ديرسنبل" بريف إدلب بالإضافة لاستهداف منازل المدنيين والأسواق الشعبية في المدينة، وذلك بقصف مدفعي وصاروخي مكثف.

وأضافت المصادر، أنه تم استهداف بلدة "كفرحايا" في جبل الزاوية جنوبي إدلب، ما أسفر عن إصابات بشرية ومادية كبيرة.

ووثق فريق "الدفاع المدني" السوري، مقتل 32 شخصاً على الأقل وإصابة نحو 167 مدنياً بجروح خطيرة بينهم 50 طفلاً و 30 امرأة، جراء القصف المستمر لقوات النظام.

ويستمر التصعيد العسكري من قبل قوات النظام على مناطق شمال غربي سوريا، لاسيما بعد الاستهداف الأخير للأكاديمية الحربية في حمص، فيما لم تتتبنَ أي جهة مسؤولية هذا الاستهداف.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.