الاخبار السياسية

شعبان: حضور الأسد القمة العربية إعلان عن فشل مخططات كبيرة

28.05.2023 | 17:58

قالت بثينة شعبان، مستشارة الرئيس بشار الأسد، أن حضوره القمة ‏العربية التي عقدت في المملكة العربية السعودية، ليس فقط إعلانا عن انتصار سوريا، وإنما أيضا إعلان ‏عن فشل مخططات كبيرة ممولة من قبل أعتى القوى في العالم، حسب قولها.

وأضافت أن "التجربة الصعبة التي خاضتها سوريا لعقد كامل من الزمن درس يستفاد منه في قضايا أمتنا، وخاصة قضية شعبنا الفلسطيني، لأنه في النهاية ينتصر أولئك الأكثر إيمانا بقضيتهم العادلة، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

ومن جهة أخرى، أكدت شعبان أن "مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال تزداد ألقا وتأججا، ليس فقط في غزة، وإنما في كل أنحاء فلسطين".

وتابعت أن "العالم سيكون متعدد الأقطاب، ولن يتمكن الغرب بعد اليوم من أن يتحدث عن حرية وديمقراطية وحقوق إنسان فيها، فالغرب يدرك تماما أنه في انحدار دائم، وأن النتيجة لن تكون لصالحه".

وفي الشهر الجاري، شارك الرئيس ، بشار الأسد، في القمة العربية الـ32، في مدينة جدة السعودية، بعد غياب نحو 12 عاما، الأمر الذي خلق ردود فعل متباينة دولياً.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.