أخبار العالم

ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في أوروبا إلى 43 شخص

10.02.2020 | 21:55

ارتفع، يوم الاثنين، عدد الإصابات جراء فيروس "كورونا" الجديد في أوروبا إلى 43 حالة.

وذكرت وزارة الصحة البريطانية في بيان، نشرته وسائل اعلام، ان عدد الإصابات بالفيروس ارتفع الى 8 في البلاد،  مايزيد عدد الحالات المصابة في القارة الأوروبية إلى 43.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد ضحايا الفيروس الذي بدأ ظهوره في الصين ، حيث وصل عدد المتوفين إلى 909 والمصابين إلى 40 ألفا و171 شخصا..

وانتشر هذا الفيروس عالميا، وسط ارتفاع عدد حالات الاصابة ، حيث تم اتخاذ تدابير صارمة لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت اغلاق العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، وإيقاف دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

ومن الدول الأوروبية التي انتشر فيها الفيروس هي بريطانيا والسويد واسبانيا وفنلندا والمانيا وايطاليا وفرنسا، كما انتشر في بلدان اخرى كالولايات المتحدة والامارات والهند وفيتنام وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند وتايوان والفلبين وسريلانكا وروسيا ونيبال وماليزيا وكندا واليابان، حيث سجلت هذه الدول حالات اصابة نتيجة تعرضهم لهذا الوباء.

وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة "ووهان" بإقليم "هوبي"، في 12 كانون الاول الماضي،   حيث اتخذت السلطات تدابير وقائية تضمنت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن

سيريانيوز


TAG: