أخبار العالم

التحقيقات التركية ترجح حرق جثة خاشقجي بالفرن و تكشف عن المتعاون المحلي

15.02.2019 | 19:35

أعلنت السلطات الأمنية في تركيا عن تفاصيل جديدة تتعلق بقضية اغتيال الاعلامي السعودي جمال خاشقجي مرجحة حرق أشلاء جثته بالفرن و تكشف عن صورة المتعاون المحلي للمرة الأولى.

وذكرت "الأناضول" التركية، أن مديرية أمن اسطنبول أصدرت تقرير حول آخر تطورات التحقيق في قضية مقتل خاشقجي أن "مقر القنصلية السعودية في اسطنبول فيها بئران وفرن خشبي تصل درجة الحرارة فيه إلى ألف درجة مئوية، مما يتلف أي أثر لحمض نووي".

ورجحت الشرطة التركية أن تكون أشلاء الإعلامي خاشقجي قد تم حرقها و التخلص من آثارها في الفرن بمقر القنصلية.

ولم يتم العثور حتى الوقت الحالي على أي أثر لأشلاء خاشقجي رغم التحقيق التركي الرسمي الذي شمل مقر القنصلية ومقر إقامة القنصل السعودي ومواقع أخرى.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وفي السياق نفسه، كشفت مديرية الأمن في تقريرها عن صورة المتعاون المحلي الذي شارك في قضية اغتيال خاشقجي .

وبحسب التقرير الأمني فإن المتعاون المحلي، هو الشخص الذي ظهر بجانب مصطفى المدني، شبيه الاعلامي السعودي المغدور خاشقجي، وهو يحمل ملابس المدني، التي كان يرتديها قبل تنفيذ الجريمة.

وأوضح التقرير "رغم أن شرطة اسطنبول نشرت الصورة في عام 2018، لكن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها، أنها صورة المتعاون المحلي، وتنشرها للرأي العام".

وكانت السعودية أعلمت عقب اغتيال خاشقجي بأيام عن وجود متعاون محلي، إلا أن السلطات السعودية والنيابة لم تقدما أي بيان أو تعاون بالرغم من طلب تركيا المتكرر.

وأقرت السعودية بمقتل خاشقجي في 2 تشرين الأول الماضي في قنصليتها في اسطنبول بعد "شجار" مع أفراد سعوديين، عقب إنكارها وفاته، وأوقفت عددا من السعوديين في إطار التحقيقات في القضية التي أثارت إدانات دولية واسعة .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -