الأخبار المحلية

بعد 9 سنوات.. وزير النقل يعلن عودة تشغيل مطار حلب وبرمجة رحلات منه إلى القاهرة

17.02.2020 | 21:37

اعلن وزير النقل علي حمود عن عودة تشغيل مطار حلب الدولي، بعد توقفه عن العمل لـ 9 سنوات، على أن تكون أول رحلة جوية من دمشق إلى حلب الأربعاء القادم.

واشار الوزير، بحسب مانشر عبر صفحة وزارة النقل على الفيسبوك، إلى  برمجة رحلات إلى القاهرة ، ودمشق خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان مطار حلب الدولي توقف عن العمل في عام 2011، بعد أشهر قليلة من اندلاع الأزمة في سوريا.

وياتي ذلك في وقت تشن القوات النظامية، مدعومة بالطيران الروسي، حملة عسكرية تستهدف المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في ريف حلب الغربي، منذ شهر كانون الاول الماضي، وسط تقدم ميداني حققه النظامي في المنطقة.

وتمكن الجيش النظامي قبل أيام، من استعادة السيطرة على الطريق السريع الاستراتيجي الذي يربط العاصمة دمشق بحلب.

وكان الجيش النظامي استعاد عام 2016 كامل مدينة حلب بما فيها المطار الدولي، وساهمت الحملة التي يشنها في الفترة الاخيرة في السيطرة على قرى وبلدات محيط مدينة حلب لتعلن المدينة أمس الاحد "آمنة بالكامل".

وتسببت الحملة العسكرية في ريف حلب الغربي بحدوث اكبر موجة نزوح، وسط مناشدات ومطالبات اممية ودولية بوقف اطلاق النار في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.