الأخبار المحلية

بعد 9 سنوات.. وزير النقل يعلن عودة تشغيل مطار حلب وبرمجة رحلات منه إلى القاهرة

17.02.2020 | 21:37

اعلن وزير النقل علي حمود عن عودة تشغيل مطار حلب الدولي، بعد توقفه عن العمل لـ 9 سنوات، على أن تكون أول رحلة جوية من دمشق إلى حلب الأربعاء القادم.

واشار الوزير، بحسب مانشر عبر صفحة وزارة النقل على الفيسبوك، إلى  برمجة رحلات إلى القاهرة ، ودمشق خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان مطار حلب الدولي توقف عن العمل في عام 2011، بعد أشهر قليلة من اندلاع الأزمة في سوريا.

وياتي ذلك في وقت تشن القوات النظامية، مدعومة بالطيران الروسي، حملة عسكرية تستهدف المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في ريف حلب الغربي، منذ شهر كانون الاول الماضي، وسط تقدم ميداني حققه النظامي في المنطقة.

وتمكن الجيش النظامي قبل أيام، من استعادة السيطرة على الطريق السريع الاستراتيجي الذي يربط العاصمة دمشق بحلب.

وكان الجيش النظامي استعاد عام 2016 كامل مدينة حلب بما فيها المطار الدولي، وساهمت الحملة التي يشنها في الفترة الاخيرة في السيطرة على قرى وبلدات محيط مدينة حلب لتعلن المدينة أمس الاحد "آمنة بالكامل".

وتسببت الحملة العسكرية في ريف حلب الغربي بحدوث اكبر موجة نزوح، وسط مناشدات ومطالبات اممية ودولية بوقف اطلاق النار في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعقيباَ على تقرير منظمة "حظر الكيماوي".. بومبيو: النظام السوري يحتفظ بكمية من المواد الكيماوية

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، يوم الاربعاء، ان النظام السوري لديه "كمية كافية من المواد الكيماوية"، تعقيباَ على التقرير الذي أصدرته منظمة "حظر الكيماوي" والذي حمل من خلاله القوات الجوية السورية مسؤولية شن هجمات كيماوية على سوريا.

اكثر من 80 الف حالة وفاة بالعالم بسبب كورونا.. وامريكا تسجل اعلى معدل بالوفيات في يوم واحد

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الى اكثر من 80 الف حالة وقرابة 1.4 مليون إصابة منذ ظهور الفيروس أواخر كانون الأول الماضي في الصين فيما سجلت الولايات المتحدة نحو الفي حالة وفاة وهو اعلى رقم من حيث الوفيات بيوم واحد في العالم.