أخبار الرياضة

تركيا تنتزع تعادل ثمين على الارض الفرنسية وتؤجل حسم التأهل للمرحلة المقبلة

تركيا

15.10.2019 | 00:28

سقط منتخب فرنسا لكرة القدم في فخ التعادل الايجابي مع تركيا 1-1 ، وبات يتعين عليه الانتظار مباراته المقبلة مع مولدافيا او الاخيرة ضد البانيا الشهر المقبل، لتأكيد التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2020، في المباراة التي جمعت بينهما على "ستاد دو فرانس" ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثامنة.

ورفع أبطال العالم رصيدهم إلى 19 نقطة، خلف نظيره التركي الذي يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة وبنفس الرصيد، وأمام أيسلندا الثالثة التي فازت على أندورا 2-صفر برصيد 15 نقطة.

المركز الرابع برصيد 12 نقطة، احتله المنتخب الألباني الفائز بدوره على مولدافيا الأخيرة برصيد 3 نقاط وهو نفس مجموع نقاط أندورا الخامسة.

وأتى اشراك أوليفيه جيرو نجم تشلسي الإنكليزي بدلا من التونسي الأصل وسام بن يدر (72) بثماره بتسجيله الهدف من كرة رأسية وصلته من ركنية نفذها غريزمان (76) بعد ثلاث دقائق من نزوله احتياطيا.

وخطف البديل كان ياهان هدف التعادل لبلاده من كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء لعبها له شالانوغلو باتقان من ركلة حرة (82).

وفي المجموعة نفسها، أبقى منتخب أيسلندا على آماله بالتأهل إلى نهائيات البطولة الأوروبية بفوزه على ضيفه أندورا بهدفين نظيفين سجلهما امور سيغوردسون (38) وكولباين سيغثورسون (64).

كما فاز المنتخب الألباني على مضيفه الموالدافي في مباراة هامشية برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها سوكول جيكاليشي (22)، كايدي باري (34)، لورنس تراشي (40) وراي ماناج (90).

سيريانيوز