وكالة: اكراد سوريا يمنعون نواب فرنسيين من زيارة مخيم "الهول"

اعلن نواب فرنسيون ان القوات الكردية منعتهم من زيارة مخيم "الهول" في محافظة الحسكة، والذي يضم معتقلين اجانب من بينهم فرنسيين. .

اعلن نواب فرنسيون ان القوات الكردية منعتهم من زيارة مخيم "الهول" في محافظة الحسكة، والذي يضم معتقلين اجانب من بينهم فرنسيين. .

ونشرت وكالات انباء بياناَ صادر عن النواب الـ 4 وهم فردريك دوماس وهوبيرت جوليان لافيريري وسيلفيا غويلاومي ومونير ساتوري، جاء فيه ان الوفد الفرنسي منع من زيارة المخيم بعدما عبروا الحدود السورية.

ولم يتم توضيح سبب منع النواب من هذه الزيارة.

واشار البيان الى ان سعي النواب لهذه الزيارة جاءت بعد توارد انباء عن "الأوضاع السيئة" لأوروبيين بينهم فرنسيين تحتجزهم القوات الكردية داخل المخيم.

و دعا البيان إلى اتخاذ تدابير عاجلة من أجل مساعدة الأطفال المحتجزين داخل المخيم.

ولفت البيان الى ان وفوداً أخرى تمكنت في الاسابيع الماضية من دخول شمال سوريا وزيارة المخيمات التي تشرف عليها القوات الكردية.

وتأسس مخيم "الهول" في عام 2017، وتشرف عليه القوات الكردية، ويضم مئات اللاجئين وعوائل وأطفال "داعش" الذين استسلموا لـ "قسد"  في اخر معاقل التنظيم بشمال سوريا، فضلاَ عن عدة آلاف الجهاديين الاجانب وعائلاتهم من مختلف الجنسيات. 

وتدعو منظمات وشخصيات سياسية فرنسية لإعادة الجهاديين الفرنسيين المعتقلين مع أسرهم في مخيمات كردية إلى فرنسا، لكن باريس تنتهج سياسة إعادة الاطفال مع التأكيد على ضرورة محاكمة الراشدين .

 سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close