المنوعات

مرشح لرئاسة كورية الجنوبية يتعهد بمكافحة الصلع

09.01.2022 | 20:28

أطلق مرشح الحزب الحاكم في انتخابات الرئاسة بكوريا الجنوبية حملته الانتخابية التي تعهد خلالها بتغطية علاج الصلع ضمن التأمين الصحي العام إذا تم انتخابه في اقتراح أثار جدلاً واسعاً بين من رحب به فيما انتقد آخرون برنامجه "الشعبوي".

وووفقا لشبكة " سي إن إن" فقد أوضح مرشح الحزب الديمقراطي لي جاي-ميونغ إن قرابة عشرة ملايين فرد يعانون من تساقط الشعر غير أن كثيرين منهم يلجأون لشراء أدوية من الخارج أو لتناول أدوية البروستاتا كبديل بسبب ارتفاع كلفة العلاج.

وقوبل هذا الإعلان بسخرية البعض إذ تداول كثيرون مقطع فيديو زائفاً مدته 15 ثانية على هيئة إعلان تجاري عن تساقط الشعر يبدو فيه لي وهو يخاطب الناخبين قائلاً إنه أفضل مرشح "لشعركم".

وعلّق أحد مستخدمي الإنترنت، كالتالي: "فلنقم بزرع لي جاي-ميونغ من أجلنا"، ردًا على أحد شعارات لي حول تساقط الشعر، تمّ تحميله داخل مجموعة حول تساقط الشعر على الإنترنت.

ولا توجد بيانات رسمية حول عدد الكوريين الجنوبيين الذين يعانون من تساقط الشعر. وتملك خدمة التأمين الصحي الوطنية إحصاءات سنوية فقط حول الأشخاص الذين تلقوا العلاج داخل المستشفيات، وقد بلغ عددهم قرابة 230 ألف شخص، خلال عام 2020

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.