المنوعات

مرشح لرئاسة كورية الجنوبية يتعهد بمكافحة الصلع

09.01.2022 | 20:28

أطلق مرشح الحزب الحاكم في انتخابات الرئاسة بكوريا الجنوبية حملته الانتخابية التي تعهد خلالها بتغطية علاج الصلع ضمن التأمين الصحي العام إذا تم انتخابه في اقتراح أثار جدلاً واسعاً بين من رحب به فيما انتقد آخرون برنامجه "الشعبوي".

وووفقا لشبكة " سي إن إن" فقد أوضح مرشح الحزب الديمقراطي لي جاي-ميونغ إن قرابة عشرة ملايين فرد يعانون من تساقط الشعر غير أن كثيرين منهم يلجأون لشراء أدوية من الخارج أو لتناول أدوية البروستاتا كبديل بسبب ارتفاع كلفة العلاج.

وقوبل هذا الإعلان بسخرية البعض إذ تداول كثيرون مقطع فيديو زائفاً مدته 15 ثانية على هيئة إعلان تجاري عن تساقط الشعر يبدو فيه لي وهو يخاطب الناخبين قائلاً إنه أفضل مرشح "لشعركم".

وعلّق أحد مستخدمي الإنترنت، كالتالي: "فلنقم بزرع لي جاي-ميونغ من أجلنا"، ردًا على أحد شعارات لي حول تساقط الشعر، تمّ تحميله داخل مجموعة حول تساقط الشعر على الإنترنت.

ولا توجد بيانات رسمية حول عدد الكوريين الجنوبيين الذين يعانون من تساقط الشعر. وتملك خدمة التأمين الصحي الوطنية إحصاءات سنوية فقط حول الأشخاص الذين تلقوا العلاج داخل المستشفيات، وقد بلغ عددهم قرابة 230 ألف شخص، خلال عام 2020

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.