الأخبار المحلية

للمرة الثالثة في غضون شهر.. تركيا وامريكا تسيران الدورية البرية الثالثة في شمال سورية

04.10.2019 | 11:55

سير الجيشان التركي والامريكي يوم الجمعة الدورية البرية الثالثة في مدينة تل ابيض التابعة لمحافظة الرقة وذلك في اطار فعاليات المرحلة الاولى من انشاء "المنطقة الامنة".

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها نقلته الاناضول ان "الدورية المشتركة جرت بواسطة المركبات المدرعة، وبرفقة طائرات بدون طيار" لافتة إلى أنّ الدورية جرت شرق مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة".

وكان الجيشان التركي والامريكي سيرا دورية مشتركة هي الثانية من نوعها في 24 ايلول الماضي وذلك بعد نحو 16 يوما على الدورية البرية الاولى.

وحذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء الماضي من ان التدخل قد يكون وشيكا في شمال سورية بعد انتهاء المهلة التي حددها لتنفيذ "المنطقة الامنة" في اخر ايلول.

توصلت أنقرة وواشنطن في 7 اب الماضي لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سورية.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول