الأخبار المحلية

للمرة الثالثة في غضون شهر.. تركيا وامريكا تسيران الدورية البرية الثالثة في شمال سورية

04.10.2019 | 11:55

سير الجيشان التركي والامريكي يوم الجمعة الدورية البرية الثالثة في مدينة تل ابيض التابعة لمحافظة الرقة وذلك في اطار فعاليات المرحلة الاولى من انشاء "المنطقة الامنة".

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها نقلته الاناضول ان "الدورية المشتركة جرت بواسطة المركبات المدرعة، وبرفقة طائرات بدون طيار" لافتة إلى أنّ الدورية جرت شرق مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة".

وكان الجيشان التركي والامريكي سيرا دورية مشتركة هي الثانية من نوعها في 24 ايلول الماضي وذلك بعد نحو 16 يوما على الدورية البرية الاولى.

وحذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء الماضي من ان التدخل قد يكون وشيكا في شمال سورية بعد انتهاء المهلة التي حددها لتنفيذ "المنطقة الامنة" في اخر ايلول.

توصلت أنقرة وواشنطن في 7 اب الماضي لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سورية.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.