الأخبار المحلية

الحكومة تؤكد على مساعيها لتحسين الخدمات للمواطنين من كهرباء ومشتقات نفطية

11.05.2021 | 16:56

 اكد مجلس الوزراء خلال اجتماع عقده، يوم الثلاثاء، على المساعي الهادفة لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين من ماء وكهرباء ومشتقات نفطية.

 وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، ان المجلس شدد على تخفيض الاستيراد إلى الحد الأدنى وزيادة تصدير السلع والمنتجات بعد تأمين حاجة السوق المحلية .

وكان رئيس الحكومة حسين عرنوس اعلن في وقت سابق، ان المستوردات تراجعت بنسبة 27 % عن الربع الأول من العام 2020 فيما ارتفعت الصادرات بنسبة 50 % مقارنة بالربع الأول من العام الماضي .

واكدت الحكومة في عدة مناسبات على توفير حاجة السوق المحلية من مختلف السلع والمواد الأساسية، والتشدد في عملية ضبط الاسواق واتخاذ اجراءات عقابية بحق المتلاعبين بالاسعار.

وتشهد اسعار السلع والمواد الغذائية في الاسواق ارتفاعاَ غير مسبوقاَ، مع تدني قيمة الليرة، في ظل ازمة توفر المحروقات مما حدا بالسلطات الى تخفيض المخصصات الموزعة للمواطنين، واتخاذ قرارات برفع اسعار المشتقات النفطية.

سيريانيوز

 


TAG:

شعوب مصابة بنقص المناعة الجماعي .. !؟

لماذا تفشل شعوب المنطقة في الدفاع عن أوطانها .. ونترك هذه الأوطان صيدا سهلا لكل من هب ودب ، يقصون ويفصلون فيها مثل قطعة قماش ، ونقف متفرجين منزوعي الاظافر .. لا حول لنا ولا قوة..