الأخبار المحلية

قصف متبادل يستهدف عدة مناطق بريفي ادلب وحماه

14.07.2019 | 16:37

تواصلت، يوم الاحد، العمليات العسكرية في ريفي ادلب وحماه، حيث تعرضت عدة مناطق بالمحافظتين لقصف متبادل بين القوات النظامية وفصائل المعارضة المسلحة.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي شن قصفاَ استهدف مدينة معرة النعمان بريف ادلب مما اسفر عن سقوط جرحى.

واشارت المصادر الى ان قصف شنته القوات النظامية طال اطراف بلدات كفرسجنة ومعرتحرمة وخان شيخون وموقا بريف ادلب.

 كما طال القصف، بحسب المصادر، مدينة كفرزيتا وقرى الصياد والأربعين و حصرايا وأبورعيدة بريف حماه.

وأضافت المصادر أن فصائل المعارضة المسلحة استهدفت مواقع للنظامي في معسكر جورين ومنطقة الحاكورة بريف حماه،

من جانبها، أفادت مصادر مؤيدة ان فصائل المعارضة المسلحة استهدفت بالقذائف قرية كرناز بريف حماه.

 وصعد الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ نيسان الماضي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ادلب وجوارها،  ما اجبر المئات من السكان على النزوح، وسط مناشدات دولية ومنظمات حقوقية بوقف القتال وحماية المدنيين..

وتتبادل القوات النظامية والمعارضة الاتهامات بخرق اتفاق سوتشي الذي تم التوصل اليه بين روسيا وتركيا في 2018، حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

المصرف الصناعي: مستعدون لتمويل مشاريع الطاقات المتجددة بنسبة 70%

أعلن المصرف الصناعي عن استعداده لتقديم التمويل اللازم لإقامة مشاريع الطاقات المتجددة الشمسية والريحية سواء لإنتاج الكهرباء أو تسخين المياه أو إنتاج البخار أو ضخ المياه عبر قروض حدها الأقصى 70% من الكلفة التقديرية لكل مشروع.