الاخبار السياسية

‏بعد موافقة البرلمان على قصف "داعش" .. بريطانيا تشن أولى غاراتها في سوريا

مقاتلة بريطانية تقلع من قاعدة لسلاح الجو البريطاني في قبرص يوم الخميس (المصدر: رويترز)

03.12.2015 | 07:43

أفادت وكالة (رويترز) للأنباء, يوم الخميس, أن مقاتلات بريطانية نفذت أول ضرباتها الجوية في سوريا, وذلك بعد ساعات من موافقة البرلمان على مشاركة بريطانيا بقصف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي رفض الكشف عن اسمه قوله إن "مقاتلات بريطانية نفذت أول ضرباتها الجوية في سوريا", قائلاً "نفذت ضربة على سوريا".

وأضاف المصدر ان "مقاتلات تورنادو عادت إلى قواعدها", دون أي تفاصيل أخرى.

وكان مجلس العموم البريطاني صوت, ليلة الأربعاء-الخميس, لصالح مشاركة سلاح الجو البريطاني في الضربات الجوية على مواقع تنظيم "داعش" في سوريا، بعد جهود حثيثة بذلتها حكومة ديفيد كاميرون على مدى الاسابيع الماضية لاقناع المجلس.

وتشارك بريطانيا بالعمليات الجوية للتحالف الجوي ضد "داعش" والذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية على الأراضي العراقية, إلا أنها لم تكن مشاركة في عمليات التحالف في سوريا، التي بدأت في أيلول عام 2014، لتكون آخر دولة تنضم إليه بعد فرنسا.

سيريانيوز

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.